العاهل السعودي بعد تهديدات الحوثيين
العاهل السعودي بعد تهديدات الحوثيين

أول تعليق من العاهل السعودي ، الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ، بعد تهديدات الحوثيين الاخيرة بالاعتداء علي المنشآت السعودية الهامة ، واستهداف القصور الملكية السعودية ، جميع الاخبار والانباء المتعلقة بهذا الامر من ، خلال السياق التالي فتابعونا علي صحيفة المختصر . ...

وبعد هذه التهديدات التي لم يلقي لها الملك سلمان اي انتباة ، فقد اكد منذ قليل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حرص المملكة على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية لا بد من الحل السياسي.

ومن هنا فقد قال الملك سلمان، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية التي تستضيفها مصر على مدى يومين ”المملكة تؤكد على أهمية الحل السياسي للازمة اليمينة على أساس المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216“.

مضيفا التاكيد على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل دعم الشرعية اليمنية، وحمل جماعة انصار الله المدعومة من إيران على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي  ، وقد جدد الملك انتقاداته لإيران التي تنافس بلاده على كسب النفوذ في المنطقة.

حيث قد قال ”ما يقوم به النظام الإيراني من دعم لجماعة انصار الله وغيرها في المنطقة، وممارساته العدوانية وتدخلاته السافرة في شؤون الدول الأخرى، يتطلب موقفا دوليا موحدا لحمله على الالتزام بقواعد حسن الجوار والقانون الدولي ووضع حد لبرنامجه النووي والباليستي .

ومن خلال هذا فتقود السعودية والإمارات التحالف العربي الذي تدخل في حرب اليمن عام 2015 لمحاولة إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة بعدما أجبرها جماعة انصار الله على الخروج من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.