الملك سلمان
الملك سلمان

الجميع يريد في الوقت الحالي مغادرة المملكة العربية السعودية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بل من غادر المملكة العربية السعودية خلال الفترة السابقة صدرت لهم أوامر ملكية بعودتهم مرة أخري إلي المملكة العربية السعودية بعد إنتهاء أزمة كورونا بأمر من الملك سلمان.

أكدت صباح اليوم الحكومة السعودية أن عودة المقيمين الذين غادروا المملكة خلال الفترة الماضية ، لن تكون إلا بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد كشفت "الجوازات في المملكة العربية السعودية"، أن آلية استئناف تمديد تأشيرة الخروج والعودة في حال كان المستفيد خارج المملكة، سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك خلال ردّ "الجوازات السعودية"، بحسابها في موقع "تويتر"، أمس السبت، على عدد من المقيمين بالخارج ممن انتهت تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بهم، ويستفسرون عن إمكانية العودة عند فتح الرحلات الدولية.

وأكدت "الجوازات السعودية " أنه لن تكون هناك عودة للمقيمين الذين غادروا السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا، وبموجب حصولهم على تأشيرة دخول سارية المفعول.

وسبق أن أكدت "الجوازات السعودية " أن خدماتها الإلكترونية مستمرة عبر منصتي "أبشر" و"مقيم"، وأن خدمة "الرسائل والطلبات" لا تزال متاحة ومستمرة من خلال المنصة الإلكترونية "أبشر" لجميع المستفيدين من خدماتها.

من ناحيتة فقد أكد حساب "أبشر" أن تمديد تأشيرة الخروج والعودة عبر المنصة غير ممكن، داعياً إلى التواصل مع المديرية العامة للجوازات لمعرفة الإجراء اللازم، والتي بدورها أكدت أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

وعلَّقت الحكومة في المملكة العربية السعودية ، منتصف مارس الماضي، الرحلات الجوية الدولية أسبوعين، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس "كورونا المستجد".

ونهاية الشهر نفسة فقد مددت السلطات السعودية تعليق الرحلات الجوية الدولية للمملكة للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك حتى إشعار آخر.