أمير قطر يشتري الخضار والفاكهة.. أحد أفراد الأسرة الحاكمة يكشف أسباب زيارة تميم للأردن
أمير قطر يشتري الخضار والفاكهة.. أحد أفراد الأسرة الحاكمة يكشف أسباب زيارة تميم للأردن

تميم بن حمد أمير دولة قطر يشتري الخضار والفاكهة حيثُ بين وأظهر فهد بن عبد الله آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإراضي القطرية منذُ قليل ، عن سبب زيارة أمير البلاد تميم بن حمد إلى الإراضي الأردنية ، حيث كشف "بعد تفشي فيروس كورونا في الإراضي الإيرانية بات من الصعب استيراد الخضار في الوقت الحالي من دولة إيران.

وفي ذلك الصدد فقد كشف فهد بن عبد الله آل ثاني أن زيارة الشيخ تميم بن حمد إلي الأردن كانت من اجل إستيراد الخضار والفواكة من دولة الإردن.

وفي سياق متصل  فقد توقع أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر أن تشهد الفترة القادمة ارتفاعا كبيراً في الاسعار بسبب تكاليف الشحن حيث غرد عبر حسابه علي منصة التدوينات القصيرة " تويتر": سوف تكون الأسعار أكثر إرتفاعًا بسبب إرتفاع تكاليف الشحن بالطائرات وستكون الأيام القادمة حبلى بالمصائب التي ابتلي بها شعب قطر، انتظروا.

تميم بن حمد أمير دولة قطر يشتري الخضار والفاكهة.من دولة الأردن

وزار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأردن، في أواخر الشهر الماضي، استمرت ليومين، بدعوة من الملك عبد الله الثاني، وذلك بعد تحسن في العلاقات الثنائية إثر تبادل السفراء العام الماضي.

علي الجانب الأخر فتأتي الزيارة بعد أكثر من عامين على خفض التمثيل الدبلوماسي للأردن مع الدوحة عقب قطع السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها معها في يونيو 2017 ، حيث قررت عمان آنذاك سحب ترخيص مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية الفضائية.

وفي الوقت الحالي تعد تلك الزيارة هي الثالثة لأمير قطر إلى الأردن منذ توليه مقاليد الحكم في بلاده منتصف عام 2013 ، وكانت الأولى في 30 مارس عام 2014، فيما تعود الثانية الى 29 مارس 2017 حين ترأس وفد بلاده الى القمة العربية ال28 التي عقدت على شواطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان).