الملك سلمان
الملك سلمان

صباح اليوم أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا جديداً والهدف منة هو لتخفيف آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد على الأفراد والمنشآت.

يخص أزمة كورونا... الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا عاجلاً واجباً النفاذوفي سياق متصل فقد جاء القرار كالتالي: "حرصا من العاهل السعودي على تخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، صدر الأمر الكريم بتمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية، لتحقيق الاستفادة الكاملة منها"، بحسب وكالة "واس".

وركزت المبادرات التي تمت الموافقة بتمديدها على "دعم العاملين السعوديين، وإيقاف الغرامات، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات والإقرارات".

علي الجانب الأخر فيأتي ذلك امتدادا لجميع الإجراءات من قبل الحكومة السعودية العاجلة التي تسهم في دعم الأفراد وقطاع المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص.

ومنذ بداية تداعيات أزمة كورونا، أعلنت الحكومة السعودية عن مجموعة من المبادرات العاجلة وصلت إلى مائة وأثنين وأربعون مبادرة استهدفت الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين.

وتجاوزت قيمة المبادرات نحو مائتين واربعة عشر مليار ريال، بالإضافة إلي تشكيل عدد من اللجان الوزارية وبمتابعة مستمرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.