أطعمة تسرع من شيخوخة البشرة
أطعمة تسرع من شيخوخة البشرة

حيث قد تتطلب العناية بالبشرة العديد من الخطوات المهمة، سواء من خلال استخدام الكريمات المرطبة، وتطبيق الأقنعة، أو جلسات العناية بالبشرة في العيادات، أو حتى من خلال اتباع نمط حياة صحي، وتناول الأغذية المهمة التي تعيد للبشرة رونقها، وتمدها بالفيتامينات والعناصر المهمة لتأخير الشيخوخة ولمعرفة المزيد يرجي متابعتنا من خلال هذا السياق.

تتطلب العناية بالبشرة العديد من الخطوات المهمة، سواء من خلال استخدام الكريمات المرطبة، وتطبيق الأقنعة، أو جلسات العناية بالبشرة في العيادات، أو حتى من خلال اتباع نمط حياة صحي، وتناول الأغذية المهمة التي تعيد للبشرة رونقها، وتمدها بالفيتامينات والعناصر المهمة لتأخير الشيخوخة.


في أحدث تصريح، قالت الدكتورة تامارا برونتسيفا، خبيرة التغذية في المركز الاستشاري والتشخيصي «التغذية الصحية والرياضية» في FIC Nutrition and Biotechnology، إن اللحوم المصنعة مثل: المرتديلا والنقانق يمكن أن تسرع من شيخوخة البشرة، في مقابلة مع صحيفة «أرغومينتي إي فاكتي» الروسية.

حيث إن استهلاك هذه اللحوم المصنعة يؤدي للإصابة بالجفاف والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، تقلص هذه المنتجات من مستوى الفيتامين “سي” في الجسم، وهو عنصر مهم لصنع مادة الكولاجين. لذلك، ينصح الأطباء بتعويض هذه الأطعمة بلحم الدجاج والديك الرومي، أو على الأقل التقليل من استهلاكها والإكثار من تناول الخضار.

رغم فوائد القهوة العديدة، إلا أن تناول كميات كبيرة منها قد تؤذي البشرة، حيث إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تساهم في إفراز هرمون الكورتيزول وهو الهرمون الذي يزيد من نسبة القلق، هذا الهرمون يسرّع شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، لذلك يمكن استبدال القهوة العادية بتلك منزوعة الكافيين، أو الاكتفاء بشرب فنجان واحد من النوع المفضل لديكِ.