قيود جديدة علي الوافدين من أجل الرحيل نهائياً عن السعودية مع سعودة الوظائف ، وذلك بسب قلة سوق العمل في المملكة العربية السعودية وتماشياً مع الخطة الجديدة.

صرحت وزارة العمل في المملكة السعودية وتواصلا لرؤية المملكة 2030، التي من بين أهدافها إدخار إستثمار صلب مع إدخار فرص عمل للسعوديين العاطلين عن المجهود والخريجين المستجدين، عن حضر عمل الأيدي العاملة الوافدة في 22 وظيفة.

وفي نفس السياق خسر شدد منبع بوزارة الشغل السعودي بأن جميع المهن التي سنتحدث عنها في وقت لاحق لا زال الوافدين يعملون بها غير أن سوف يتم إخلائها على أكمل وجه إلى حد ما وبمعدل مائة%.

وفي ذاك الصدد فسوف تبدأ عملية حصر هذه المهن في قطاع السياحة لأجل أن تشتمل على، جميع الفنادق من ثلاث نجوم فما فوق، وايضا الوحدات السكنية للسياح، ومن وسط الوظائف التي تم منعها كذلك، هذه المهن المخصصة بالحجز والتسويق، ومنصب نائب مدير فندق، ورئيس قسم المبيعات، والمشرف على النادي المخصص للألعاب الرياضية وغيرها.

المملكة العربية السعودية تنشر عن سعودة عشرين وظيفة جديدة

وبواسطة هذه القيود، يمكن فحسب للمواطنين من الشعب السعودي الجهد في مكاتب استقبال الأمتعة وحجز الحجرات، وشغل مهنة نادل في المطاعم والمقاهي وفي مكاتب الاستقبال، ولن تترك تأثيرا القيود على مهن مثل الحمال والسائق وحارس البوابة.

وسوف تصبح هذه القيود مُجدية المفعول بداية من آخر السنة الحاضر ، وسوف تدخل وقت التطبيق تماماً بحلول نهاية السنة القادم، لتصل نسبة مائة % على جميع المهن التي ذكرناها وجزء أحدث لم يستوفي محددات وقواعد التوطين حتى الآن.