طائرة ركاب في الجو تدخل أحدي الدول العربية
طائرة ركاب في الجو تدخل أحدي الدول العربية

الكثير من دول العالم بعد أنتشار فيروس كورونا المستجد أصبحت تضع شروط جديدة من أجل دخول الوافدين أو المسافرين اليها فعلي سبيل المثال الكثير من الدول في الوقت الحالي أصبحت تشترط وجود بى.سى.آر الخاص بتحيل الخلو من فيروس كورونا المستجد كما تشترط ايضاً أسبوعين ترانزيت من أجل الدخول الي أراضيها.

صباح اليوم كشفت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت ، إلي إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين المقدمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى الكويت سواءً أكان القدوم بطريقة مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد ال(ترانزيت) 14 يوماً.

وفي سياق متصل فوفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"،صباح اليوم والتي كشفت خلال بيان صحفي اليوم، أنه يتعين على جميع الوافدين بعد البقاء في بلد ال(ترانزيت) لمدة أربعة عشر يوماً إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ال(بي.سي.آر)، مع تقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض، على ألا تزيد صلاحيتها عن أثنين وسبعون ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد.

علي الجانب الأخر فقد كانت إدارة الطيران المدني الكويتية قد حظرت الطيران التجاري للقادمين من واحد وثلاثون دولة حتى إشعار آخر، وذلك بناءً على تعليمات وزارة الصحة الكويتية والتي تحارب جبهة انتشار عدوى الفيروس المستجد، وقد شمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنجلاديش والفلبين وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا.

كذلك فقد ادخلت الكويت ايضاً تلك الدول التالية نيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفا الي قرار حظر السفر والدخول الي الخطوط الجوية الكويتية.