السعودية 66
السعودية 66

أزمة جديدة لجميع العمالة الوافدة في السعودية بطريقها لإنهاء، بعد تفشي وإنتشار فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد، بات ليس بالإمكان التوقع والتخمين عن مصير آلاف العمالة التي دخلت السعودية مؤخرا، ولا حتى العاملين القدامى، فالوضع ليس كما كان في جميع دول العالم، حيث كثير من الدول بدأت بإبعاد العاملين بها والمقيمين، ورفعت حالة الطوارئ وشددت على دخول وخروج مواطنيها حتى، لأن فايروس كورونا لا يعرف سوى الإنتشار السريع، وبالتالي الجميع قلقا على نفسه.

أما بينما يخص العاملين في السعودية، فهناك توقعات كبيرة ، وقد يكون حجر كامل يشمل جميع مناحي الحياة، ويشمل فئتي الوافدين والعمالة، ويفرض منع التجوال بالكامل في كافة مناطق الوافدين والتجمعات والعمالة.

هذا وقد يكون هذا الأمر متقلعا بجميع الإحصائيات، المهم في هذه اللحظة هو أن السعودية تريد بأي طريقة، وقف إنتشاره، والحد من العدوى قدر المستطاع، خاصة أنه يوجد لغاية الحين قرابة الـ 500 إصابة بفايروس كورونا في السعودية.

والأهم من ذلك، هو إتباع تعليمات وزارة الصحة مع وزارة الداخلية، بعدم الخروج حاليا إلا للضرورة، التغسل جيدا والإنتباه عند ملامسة الأجسام، تغيير الملابس بالكامل عند العودة للمنزل، عدم التقبيل، تنظيف مرافق المنزل جيدا، ونتمنى السلامة للجميع إن شاء الله.