الشيخ تميم بن حمد
الشيخ تميم بن حمد

خبر صادم لكافة المصريين المقمين والعاملين في قطر، قررت وزارة المالية في قطر صباح اليوم تخفيض الرواتب بنسبة 30%.

وفي سياق متصل فقد طلبت وزارة المالية في قطر من الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع العام تخفيض التكلفة الشهرية للموظفين من غير القطريين بنسبة ثلاثون في المائة اعتبارا من الأول من شهر يونيو الجاري.

وفي ذلك الصدد فقد خيرت وزارة المالية القطرية الجهات المعنية بتخفيض التكليف إما عن طريق خفض المخصصات الشهرية أو إنهاء الخدمات.

 وكشف  حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة في الخارج ، منذُ قليل ، إن قرار الحكومة في قطر بتخفيض رواتب الموظفين غير القطريين بنسبة ثلاثون في المائة ، لا يضر العمال المصريين بقطر، مشيرا إلى أن عدد العمال المصريين في قطر نحو 350 ألف عامل، من كافة المهن والتخصصات.

وأضاف، حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة في الخارج إلي أن القرار الصادر بتخفيض المرتبات بنسبة 30% يختص بالعمالة المتعاقدة بالقطاع الحكومي القطري وليس بالقطاع الخاص، مشيرا إلى أن نسبة العاملين المصريين بالقطاع الحكومي القطري لا تتعدى عشرة في المائة.

وأشار حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة في الخارج إلى أن المصريين العاملين في القطاع الحكومي داخل قطر في الوقت الحاليي يشغلون مناصب مرموقة بمرتبات ضخمة لن يؤثر عليهم القرار بشكل كبير، مشيرا الى أن القرار يشير إلى نسبة التقشف في ميزانية الصرف الحكومي القطري بصفة عامة بعد أزمة كوفيد - ١٩ وبعض أوجه التقشف يتم تطبيقها على العمالة الوطنية نفسها مثل البدل النقدي لتذاكر الطيران وغيرها.