مرسيدس Generation EQ
مرسيدس Generation EQ

شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة توجه كثيرين من أجل اقتناء السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، والتي أصبحت حديث عالم السيارات والمهتمين به في الفترة الأخيرة، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار البنزين في الوقت الحالي ، وكذلك بسبب التطورات الضخمة على صعيد التقنية الحديثة ، بل والأداء القوي الذي تتمتع به الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية، وما تتميز به بدءا من تكاليفها التشغيلية القليلة وصولا لأدائها الرائع علي الطرق.

قائمة بأحدث السيارات الكهربائية في السعودية

أصبح وصول السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية لدى الوكلاء وانتشارها دليلا على نجاح الخطة المرسومة ، وذلك من أجل الانتقال إلى الطاقة الجديدة والمتجددة بطريقة سلسة، ضمن رؤية المملكة الاستراتيجية 2030 ، وذلك من أجل خلق بيئة نظيفة.

لذا فأن أقتناء أي من السيارات الكهربائية في طريقها لأن تصبح في متناول جميع المواطنين في الوقت الحالي ، ومن المتوقع أن تحل محل السيارات الهجينة بشكل تدريجي مع ازدياد محطات الشحن في أنحاء الإراضي السعودية .

وعبر صحيفة المختصر فيما يلي اخترنا  لكم عددا من أحدث السيارات الكهربائية وأسعارها في السعودية:

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية

سيارة مرسيدس Generation EQ

وهي مركبة فائقة القوة من أنتاج شركة مرسيدس العلامية ، حيث إنها قادرة على قطع مسافة 310 أميال دون الحاجة إلى إعادة الشحن، وهي الأقل تكلفة بالنسبة لجميع طرازات نسخ الـ SUV ويبلغ سعرها 55.000 دولار أميركي.

سيارة أودي E-tron

وهي مركبة كهربائية تنتمي لفئة الدفع الرباعي، وتجمع في مميزاتها ما بين سيارتي Q5، Q7 من أودي، وهي مزودة بمحرك مزدوج ببطارية ليثيوم يمكنها من  السير لمسافة 284 ميلا على الأقل بالشحنة الواحدة،  وتبلغ سعة بطارية ليثيوم أيونية 95 كيلوواط، ويبلغ متوسط سعر السيارة 60 ألف جنيه إسترليني. 

سيارة بي إم دابليو i3s

تتميز هذة السيارة الرائعة بتصميمها الرياضي الرائع والجذاب ، ويمكن اعتبارها أول سيارة هاتشباك تعمل بالكهرباء، وقد زودت بمحرك قوي وآخر للبنزين مكون من اسطوانتين بقوة 181 حصانا، ويمكنها أن تسير لمسافة تصل إلى 174 ميلا للشحنة الواحدة، ويبلغ متوسط سعر السيارة 36,975 جنيه إسترليني.

سيارة كهربائة ريماك  C_Two

سيارة مميزة تتميز بأنها مزودة بأربعة محركات كهربائية تنتج طاقة تقدر بقوة 1,888 حصان، ما يمكنها من الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 1.85 ثانية، والسير لمسافة 403 أميال شحنة واحدة، ويبلغ  سعر السيارة في السوق مليون جنيه إسترليني.

سيارة كهربائة تسلا رودستر

وتتميز سيارة تسلا رودستر بسرعتها الخارقة حيث يمكنها أن تسير بسرعة تتجاوز 250 ميلا في الساعة، كما يمكنها الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 1.9 ثانية، ويمكنها أن تسير لمسافة 620 ميلا بشحنة واحدة، ويبلغ سعر السيارة المقرر طرح النسخة الجديدة منها في عام 2020، 150 ألف جنيه إسترليني.

سيارة كهربائة جاكوار I-Pace

وتتميز بأنها مزودة بمحرك قوي بقوة 395 حصانا، ويمكنها أن تسير لمسافة 298 ميلا بشحنة واحدة، كما يمكنها الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 4.5 ثانية، ويبلغ سعر سيارة جاكوار I-Pace 63,495 جنيه إسترليني.

سيارة كهربائة نيسان Leaf

وتتميز بتصميمها الأكثر أناقة وعملية، وهو  تصميم مستوحى من سيارة نيسان ميكرا هاتشباك الشهيرة، وقد تم ترقية البطارية في هذا الجيل حتى أصبح بإمكان السيارة السير لمسافة تصل إلى ما يقرب من 235 ميلا على شحنة واحدة، وهو تحسن بنسبة 50٪ عن الجيل الأول، ويبلغ سعر السيارة 21,990 جنيه إسترليني.

سيارة كهربائة ميني كوبر Mini E

وتتميز باحتوائها على تكنولوجيا حديثة تعد الأكثر تطوراً فيما يخص بطاريات السيارات الكهربائية، ويتوقع أن تصبح السيارة أفضل السيارات الكهربية عند عرضها في السوق وذلك بفضل محركها الكهربي الذي يمنحها عزما لحظيا، وجسمها الرشيق المميز، ويبلغ سعر هذه السيارة 45.000 جنيه إسترليني.