الطيران السعودي يفتح باب الحجز للمسافرين
الطيران السعودي يفتح باب الحجز للمسافرين

اصدرات الحكومة السعودية اليوم على لسان وزارة الطيران السعودي بيان بموعد حجز الطيران السعودي وبدء حجز الطيران وتشغيل الطيران السعودي الداخلى والخارجي, وأعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم السبت الموفق 8-8-2020  أنها ستتيح الحجز على الرحلات المحلية والدولية .

ومن الجانب الأخر أتاح الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية اليوم  إمكانية حجز الرحلات الداخلية ابتداءً من الأول من يونيو 2020.

وفي سياق متصل أتاح اليوم الموقع الرسمي لحجز الرحلات الدولية ابتداءً من الأول من سبتمبر 2020.

وفى نفس الوقت قد قررت المملكة العربية السعودية  في 20 مارس الماضي تعليق كل الرحلات الطيران الداخلي والخارجي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات الداخلية .

ومن الموأكد ان هذه الخطوة تاتي  لأستكمال للإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كرونا المستجد فى المملكة العربية السعودية  الموصى بها من قبل وزارة الصحة السعودية , في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان السلامة لكل من يعيش  في المملكة العربية السعودية .


ومن ناحية اخر كانت هيئة الطيران المدني السعودي نفذت في وقت سابق منظومة من الإجراءات الوقائية جراء فيروس كورونا في المطارات.


ومن الجانب الأخر يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، وعملت على تنفيذ مجموعة من الإجراءات الأحترازية داخل المطارات السعودية بغية اتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية التى امرت بها وزارة الصحة السعودية منذ بداية انتشار فيروس كرونا.

حيث تستمر الهيئة وبشكل يومي في عمليات التعقيم والتطهير لجميع الصالات والمرافق بالمطارات.

وعلى الصعيد الأخر يذكر أن الخطوط الجوية السعودية بدأت في تسيير رحلات عدة، إلى عدد من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في تلك البلدان، لكن الطيران المدني لم يعلن حتى الآن عن إمكان إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد. 

قد يعجبك :

الخطوط الجوية السعودية تعلن موعد نهائي لعودة عمل الطيران السعودي الي طبيعتة السابقة

الجوازات السعودية توضح حقيقة عودة الطيران السعودى وفتح المنافذ البرية يوم 9 أغسطس