مدير الأمن العام في السعودية
مدير الأمن العام في السعودية

الجميع في المملكة العربية السعودية أو في أي دولة في العالم يريد ان يحج أو عمرة ، ولكن مع الظروف الراهنة في الوقت الحالي التي تمر بها دول العالم خصوصاً بعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -١٩ أصبح الحجر أو العمرة شئ صعباً للغاية.

السعودية من جانبها فقد اوقفت الحج والعمرة في العام الحالي خوفاً من تفشي فيروس كورونا بين المواطنين أو العمالة الوافدة في السعودية ويكون جاحة خصوصاً وان فتحت الحياة مرة أخري.

وبالفعل صباح اليوم ترأس معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي الاجتماع الثالث للجنة الأمنية بالحج ـ وذلك بمقر الأمن العام بالرياض .

واستهل  معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج أجتماع اليوم الذي حضره جميع أعضاء اللجنة الأمنية بكلمة رحب فيها بكافة الأعضاء ناقلاً لهم تحيات وتمنيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا – حفظه الله- بالنجاح والتوفيق في أعمالهم ومهامهم.

وأكد سيادتة علي أن ذلك الاجتماع العاجل يأتي من أجل استكمال للتشاور والتباحث والخروج برؤية واحدة لجميع القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركة في حج العام الحالي 2020 في ظل ما يشهده العالم وخاصة الدول الإسلامية من تداعيات جائحة كورونا “كوفيد19” .