الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أصدر مجلس الوزراء السعودي صباح اليوم تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عدد من القرارات في جلسته التي عقدت الثلاثاء عبر تقنية الاتصال المرئي، أبرزها الموافقة على نظام التوثيق.

وفي سياق متصل فقد وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على مذكرة تفاهم للتعاون و تبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية «واس»، ووكالة الأنباء الإماراتية «وام».

كذلك فقد وافق على اتفاقية الخدمات الجوية بين السعودية وجمهورية زيمبابوي.

كذلك فقد وافق على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي الصادر في دورته الـ 40 ، القاضي بالموافقة على أن تقوم لجنة التعاون المالي والاقتصادي باعتماد وتنفيذ القرارات اللازمة لمتطلبات العمل المشترك في إطار الاتحاد الجمركي.

كذلك فقد وافق على التباحث مع الجانب الموريتني في شأن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين المملكة وجمهورية موريشيوس.

كذلك فقد وافق على النموذج الاسترشادي لمذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والسلطات المختصة بالملكية الفكرية في الدول الأخرى، والتباحث مع السلطات المختصة بالملكية الفكرية فيها في شأن مشروع مذكرة التعاون المشار إليه.

كذلك فقد وافق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دولة الإمارات.