حيلة يمكنك القيام بها على تطبيق الواتساب
حيلة يمكنك القيام بها على تطبيق الواتساب

11 حيلة جديدة في تطبيق واتساب تعرف عليهم حيث , بإمكانك تعلّم العديد من هذه الحيل من خلال تفقد قائمة إعدادات التطبيق فقط , ولمعرفة المزيد تابعونا علي المختصر .

حيث يمتلك كل واحد منّا تقريبا تطبيق الواتساب WhatsApp على هاتفه الذكي، ولكن هل نستخدمه بكامل إمكانيّاته وميزاته حقاً؟

هل تريد أن لا يرى أحد محادثاتك؟ أو أن تصبح غير مرئي بالنسبة لقائمة جهات الاتصال الخاصة بك؟ بإمكانك تعلّم العديد من هذه الحيل من خلال تفقد قائمة إعدادات التطبيق فقط، التي قمنا بتفصيل البعض منها في مقالنا هذا على موقع دخلك بتعرف:
إذا كنت لا تود أن تعلم جهات الاتصال خاصتك بأنك نشط على التطبيق، أو رؤية الحالة الخاصة بك أو صورك اليومية، فما عليك سوى اتباع الطريقة التالية:

بالنسبة لمستخدمي أجهزة Android أو iOS: إذهب إلى القائمة > الإعدادات > الحساب > الخصوصية، ومن ثم قم بتعديلها بما يتناسب مع احتياجاتك.
يمكنك إبراز نبرتك في الحديث ليس فقط من خلال التعابير الوجهية، وإنما من خلال استخدام ميزة الخط العريض، والخط المائل، وشـطب الكلمات كذلك.

من أجل إضفاء صفة الخط العريض على رسائلك، ما عليك سوى وضع النجمة قبل الرسالة وبعدها، مثال: *دخلك بتعرف*من أجل إمالة الخط في رسائلك، يجب عليك وضع Underscore على جانبي الرسالة، مثال: _دخلك بتعرف_

من أجل شطب الرسالة، ما عليك سوى وضع Twiddle على جانبي الرسالة، مثال: ~دخلك بتعرف~


من أجل إرسال رسالة إلى العديد من الأشخاص في نفس الوقت، اذهب إلى: الدردشات > القائمة > رسالة جماعية جديدة، ثم انقر على (+) لاختيار جهات الاتصال المستقبلة للرسالة.

سوف يتم تسليم الرسالة إلى كل جهة اتصال اخترتها مسبقاً وبالطريقة الاعتيادية، إلّا أنّ الردود على هذه الرسائل ستشاهدها وحدك فقط، وليس كما هو الحال في مجموعات الدردشة.
هناك عدة أمور تشير إلى أنّه تم حظرك من قبل إحدى جهات الاتصال لديك:

لا يمكنك رؤية آخر ظهور لجهة الاتصال المعنية على التطبيق.
لا يمكنك رؤية الصورة الشخصية الحالية لجهة الاتصال أو حين تغييرها، بل تظهر جهة الاتصال المعنية بلا صورة.
وقد تظهر وبشكل دائم إشارة ”صح“ Tick واحدة التي تشير إلى أن الرسالة تم إرسالها بنجاح، ولا تظهر إشارة أخرى ثانية التي تعني بدورها إلى أن الرسالة تم تسليمها إلى الشخص الآخر.

أخيراً، عندما تقوم بإنشاء مجموعة دردشة جديدة ولكنك تتفاجأ برسالة بأنك غير قادر على إضافة شخص ما أو جهة اتصال معينة، وهذا دليل على أنّ الشخص المحدد قد قام بحظرك على قائمة الاتصال لديه.
على أية حال، قد لا تكون كل هذه العلامات دليلاً حاسماً 100٪ على تعرضك للحظر، فقد تكون جهة الاتصال تلك قد غيّرت اعدادات الخصوصية والمشاهدة الخاصة بها بكل بساطة.