فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية
فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية

فيروس كورونا بعد أن أنتشر بشكل كبير في جميع دول العالم أصبح في الوقت الحالي سهل أنتقالة عبر الهواتف الذكية هذا ما كشفت عنة منظمة الصحة العالمية ويبقي عليها أيام ومن الممكن ان ينقل العدوي من شخص الي أخري.

 

وفي سياق متصل فبعد انتشار فيروس كورونا في جميع دول العالم ، وتفشيه في العديد من الدول العربية والاجنبية ، يترقب الكل الإصابة بفيروس الالتهاب الرئوى المميت، ويبحثون عن أفضل طرق الوقاية لحماية أنفسهم من الإصابة به.

وفي ذلك الصدد فقد يعتقد الكثير من الأشخاص أن فيروس كورونا قد ينتقل عن طريق اليدين أو العينين أو عن طريق الفم فقط، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن الفيروس ينتقل أيضا عن طريق الأجهزة والآلات ومن بينها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب.

مجلة WIRED سلطت الضوء علي ذلك الموضوع الشائك وكشفت أن كل أنواع الجراثيم يمكنها أن تعيش على سطح هاتفك، ولذلك يجب على جميع مستخدمى الهواتف أن يقوموا باتباع أفضل إجراءات الوقاية لحماية أنفسهم من انتقال العدوى، خاصة إذا قام أحد المصابين بلمس أو استخدام هاتفك.

ويجب عليك استخدام 4 عناصر للقيام بتنظيف الهاتف
1- استخدام قماش من نوع Microfiber
2- استخدام الكحول
3- استخدام القطن
4- استخدام قفازات للتنظيف

تنظيف الهواتف المضادة للمياه

قم بوضع الكحول في زجاجة وقم برش الهاتف بالكحول ثم قم بتنظيفه عن طريق القماش أو القطن، ولا تنسى أن ترتدى القفازات.

تنظيف الهواتف العادية خوفاً من أنتشار فيروس كورونا

يمكن تنظيف الهواتف الغير مضادة للمياه ويفضل استخدام المناديل المبللة في هذه الحالة، ولكن عليك وضع الكحول عليها أولا قبل استخدامها، حيث أن العديد من المناديل المبللة لا تقوم بقتل الجراثيم.