اليابان تدرس علاج فيروس كورونا
اليابان تدرس علاج فيروس كورونا

علاج جديد لفيروس كورونا من قبل وزارة الصحة ، ففي الوقت الحالي يعكف العلماء في كافة دولة من اجل إيجاد علاج جديد لفيروس كورونا القاتل ففي الوقت الحالي هناك دراسات مكثفة وعاجلة من قبل العلماء اليابانيون من اجل أيجاد علاج فعال للقضاء علي الفيروس. ...

من خلال استخدام أجهزة كمبيوتر عملاقة تقوم دولة اليابان بتحليل مجموعة من الأدوية المتوافرة وواستعمالها لمعالجة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خصوصاً بعد انتشر بشكل كبير في العالم.

الخبراء اليابانيون يؤكدون أن تطوير أدوية حديثة عادة ما يستغرق أكثر من عشر أعوام فى حين تتمتع الأدوية الموجودة في الوقت الحالي بسجل جيد ويمكن أن تختصر زمن البحث اللازم من اجل تطوير علاج لعدوي فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

علاج فيروس كورونا في اليابان

وبين وأظهر أطباء وعلماء فى وكالة الأبحاث اليابانية الطبية والتطوير والمعهد الوطنى لعلم الوراثة، أن الأبحاث الموجودة في الوقت الحالي بدأت نهاية يناير السابق 2020 ، فور نشر جينوم الفيروس وأن الأدوية المتوفرة تسمح من خلال استخدام سريع والتى سوف تظهر النتائج الأولية عن مدى فعاليتها نهاية الشهر الجارى.

من جانبها فقد كانت وزارة الصحة في اليابان ، قد كشفت أمس الخميس ، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 980 حالة، بينهم 706 حالات على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" التى خضعت للحجر الصحى فى ميناء "يوكوهاما"، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس بلغت 12 حالة بينهم ست حالات على متن السفينة "دايموند برنسيس"، وقالت الوزارة إن 57 شخصًا حالتهم خطيرة من بينهم 34 شخصًا على متن السفينة.

من جانبة فقد أعرب رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، عن حلمة في تحقيق الاستفادة الكاملة من صندوق الاحتياطى النقدى للعام الماضي 2019 والذى يقدر بقيمة 270 مليار ين (أى ما يعادل 5ر2 مليار دولار) من اجل الحصول علي حزمة طواريء جديدة تهدف إلى التصدى الي تفشي فيروس كورونا الجديد.

من جانبها فقد كشفت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن حكومة طوكيو في الوقت الحالي تخطط من اجل صياغة الحزمة المالية في حول 10 مارس الجارى للمساعدة فى تخفيف التأثير على الآباء بسبب قرار آبى الأسبوع الماضى بإغلاق جميع المدارس فى البلاد وتعزيز الخدمات الطبية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التى تناضل للبقاء، ولكن آبى لم يعلن بعد عن المبلغ المحدد.