هيئة الاتصالات السعودية تُغرم المخالفين
هيئة الاتصالات السعودية تُغرم المخالفين

هيئة الاتصالات السعودية تصدر عدة قرارات بتغريم جميع المخالفين بمبالغ تصل الة ثماني ملاببن ريال سعودي.

حيث اعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من القرارات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، تضمنت عقوبات بغرامات مالية تجاوزت مبلغ 8 ملايين ريال ضد عدد من مقدمي الخدمة المخالفين لنظام الاتصالات.

وذكرت هيئة الاتصالات، في بيان لها، إن من بين الشركات المخالفة كل من شركة الاتصالات السعودية "STC"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، وشركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل"، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل"، إضافة إلى مخالفين آخرين؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

وتابعت الهيئة، أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات فرضت غرامات مالية قيمتها 3.31 مليون ريال بحق شركة الاتصالات السعودية، وغرامات مالية قدرها 1.41 مليون ريال بحق شركة اتحاد اتصالات "موبايلي".

واصدرت اللجنة غرامات مالية بـ 2.14 مليون ريال بحق شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، بينما بلغت الغرامات الصادرة في حق كل من شركة اتحاد جوراء للاتصالات وتقنية المعلومات "ليبارا موبايل" 218 ألف ريال، وشركة اتحاد "فيرجن موبايل" 200 ألف ريال.

وأبانت الهيئة، أن مجموع الغرامات الصادرة ضد عدد من المخالفين الآخرين بلغ 870 ألف ريال، مؤكدة بأن جميع هذه الغرامات والقرارات الصادرة بخصوصها نهائية.

وبينت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بأن تلك الغرامات صدرت نظير عدد من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة شركات الاتصالات، وفي تطبيق نظام الاتصالات على أي ممارسات سلبية مخالفة للنظام بما يضمن حقوق المستخدمين، ويؤدي لحماية المصلحة العامة، ويعزز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة.