جهاز Xbox Series X الجديد من مايكروسوفت
جهاز Xbox Series X الجديد من مايكروسوفت

كشفت مايكروسوفت  Microsoft عن اسم وحدة التحكم في الألعاب الجديدة وهي Xbox Series X وأعلنت أنها سوف تنتُطلق تحت ذلك الأسم الجديد ، حيثث كانت تعرف سابقًا باسم الاسم المشروع Project Scarlett ، في "Holiday 2020".

 واعلنت مايكروسوفت سوف يتم شحنها مع إصدار جديد من وحدة التحكم اللاسلكية Xbox.

واضافت مايكروسوفت  الي أنة تم الإعلان عن الاسم الجديد خلال جوائز اللعبة السنوية في لوس أنجلوس. في هذا الحدث ، تم عرض مقطورة ترويجية لصالح Senua’s Saga: Hellblade II ، تتمة لقب المغامرة التي نالت استحسانا كبيرا من مطور Ninja Theory المطور في المملكة المتحدة ، والذي تم تصميمه للاستفادة من قدرات التكنولوجيا الجديدة.

واضافت الشركة أنة خلال أحدي التدوينات علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر  ، قدم Phil Spencer ، رئيس Xbox ، Xbox Series X كـ "وحدة التحكم الأسرع والأقوى على الإطلاق" ، مدعيا أنها سوف تشكل شريطًا جديدًا للأداء والسرعة. 

واضافت الشركة إلي أن التصميم الصناعي الجديد سوف يساعد في توفير أربعة أضعاف قوة المعالجة لأجهزة Xbox One X بأكثر الطرق هدوءًا وفعالية ، وهو أمر مهم للغاية في تقديم طريقة لعب غامرة حقًا."

وكشفت الشركة عن مواصفات الماكينة في وقت سابق من هذا العام ، بما في ذلك معالج AMD Zen 2 المخصص لها ، والقادر على تقديم صور بصرية بدقة 4K وبسرعة 60 إطارًا في الثانية ، مع إمكانية معدلات 120 إطارًا في الثانية ودعم شاشات 8K. 

مايكروسوفت Microsoft تطلق وحدة الألعاب الجديدة Xbox Series X

واضافت أن الجهاز ياتي مميزرات عديدة منها محرك أقراص ثابت للسماح بأوقات تحميل أسرع. وفقا لمايكروسوفت ، يمكن أن يقف عموديا أو أفقيا. تم تعيين Xbox Series X أيضًا لتوفير التوافق مع الإصدارات السابقة مع Xbox One وأجهزة Xbox السابقة.

علي الجانب الأخر فلم يتم تحديد أي تاريخ رسمي للإصدار بعد إعلان Holiday 2020 ، وهي نفس الفترة التي تم خلالها تعيين Sony لإطلاق جهاز PlayStation 5 المنافسة لها.