تطبيق احتراز
تطبيق احتراز

قامت الهيئة العامة للطيران المدني بدعوة جميع شركات الطيران إلى التقيد بما جاء في بيان مكتب الاتصال الحكومي بخصوص سياسة السفر والعودة إلى الدولة ، وقبول المسافرين على الرحلات الدولية .

وفي سياق متصل فقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني – في تعميم لشركات الطيران اليوم الجمعة – على ضرورة الوضع في الاعتبار ضر ورة تحميل تطبيق "احتراز" على الهواتف المحمولة الخاصة بجميع القادمين .

وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر إلى أنه يتم قبول المسافرين القادمين من الدول "منخفضة الخطورة" على الرحلات القادمة إلى مطار حمد الدولي على أن يتم التأكيد عليهم باتباع الإجراءات التي نص عليها بيان مكتب الاتصال الحكومي.

من جانبة فقد كشف مكتب الاتصال الحكومي – مساء أمس - أنه في نطاق الرفع التصاعدي للقيود المفروضة في جمهورية دولة قطر نتيجة لـ بلاء كوفيد 19 (كوفيد-19) وتشييدً على سياسة السفر والرجوع إلى جمهورية دولة قطر والتي تم النشر والترويج عنها في مرة سابقة، ولقد تم إعادة نظر الخطط والإستراتيجيات المرتبطة بالسفر التي سوف يتم المجهود بها ابتداءا من السبت المتزامن مع 1 اغسطس، وهذا إنشاء على شواهد الحالة الصحية العامة في جمهورية دولة قطر وبقية دول العالم.

و يجب جميع القادمين إلى جمهورية دولة قطر من الدول هابطة الخطورة بتصرف تحليل الكشف عن فيروس Covid 19 بمجرد وصولهم إلى مهبط الطائرات، والإمضاء على إلتزام رسمي بالالتزام بالصخر المنزلي لوقت أسبوع، علماً بأن موقف الفرد في تنفيذ احتراز سوف تكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالصخر الصحي. وبعد انقضاء الأسبوع، على الواحد أن يذهب باتجاه إلى واحد من المراكز الصحية المعتمدة للقيام بتحليل كوفيد 19 (كوفيد-19) مرة ثانية، فإذا كانت الوضعية غير سلبية يكمل نقل الواحد إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن مدة القرميد تنتهي بانتهاء الأسبوع وتتحول وضعية الفرد في تنفيذ احتراز إلى اللون الأخضر.

مثلما ينبغي جميع القادمين من الدول التي لم يرد ذكرها في لائحة الدول هابطة الخطورة والتي تم اعتماد مراكز تحليل كوفيد-19 فيها بالفحص والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن يومان. مثلما يتعهد القادمون بالقرميد المنزلي لمقدار أسبوع بمجرد وصولهم إلى العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر مع اتباع سياسة ومحددات وقواعد القادمين من الدول هابطة الخطورة المنوه عنها بالأعلى.

وسيخضع القادمون من باقي الدول التي لم يرد ذكرها في لائحة الدول متدنية الخطورة والتي لم تعتمد فيها مراكز لتحليل كوفيد-19 لحجر فندقي على نفقتهم المختصة لفترة أسبوع حتّى يشطب حجز الإقامة بالفندق عن طريق الموقع الالكتروني لـ “اكتشف دولة قطر“ قبل البلوغ إلى جمهورية دولة قطر.