اختراق حسابات مشاهير وسياسيين كبار على تويتر
اختراق حسابات مشاهير وسياسيين كبار على تويتر

قرصنة موقع تويتر واختراق حسابات كبار المشاهير ، وتسريب صور شخصية ومقاطع فيديو ، تويتر تخسر مليار دولار امريكي في بضع ساعات ، حيث قد توقف موقع تويتر يوم أمس عن العمل ، وذلك بسبب اختراق حسابات المشاهير ومستخدمي الموقع .

من خلال هذه العملية فقد تعرضت حسابات عدد من كبار السياسيين ورجال الأعمال على تويتر، منها حساب جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق ومايك بلومبرج ومغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست للاختراق الإلكتروني فيما يبدو يوم الأربعاء.

وايضا فقد تعرضت حسابات مشاهير آخرين منها الحسابان الرسميان للمليارديرين بيل جيتس وإيلون ماسك وحساب شركة آبل وشركة أوبر، للاختراق أيضا، إذ طلبت الحسابات تبرعات عبر العملة الرقمية (بيتكوين).

حيث قد جرى حذف تلك التغريدات من الحسابات بسرعة ، وقد قالت تويتر في بريد إلكتروني إنها تنظر في الأمر وستصدر بيانا في وقت قريب.

ومن نفس الجانب فقد انخفض سهم شركة "تويتر" على نحو حاد، مساء أمس الأربعاء، عقب تعرض الموقع لهجمة قرصنة تاريخية، حيث تم اختراق حسابات مشاهير وقادة وشركات عالمية.

حيث قد تراجع سهم "تويتر"، بحلول الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش، بنسبة 3.3% ، وانخفضت بذلك القيمة السوقية لشركة "تويتر" بنحو مليار دولار خلال ساعة من التداولات.

وايضا فقد أخترقت مجموعة "هاكرز" بشكل متزامن حسابات في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي لبيل غيتس، وإيلون ماسك، وباراك أوباما، وجيف بيزوس، ومايكل بلومبرغ، ومغني الراب كاني ويست، بالإضافة إلى حسابات شركات مثل "آبل" ، يذكر أنه رغم الهبوط الحاد لسهم "تويتر" خلال التعاملات، إلا أنه أغلق على ارتفاع.