فيس بوك تلغي مؤتمر F8
فيس بوك تلغي مؤتمر F8

قام موقع فيس بوك موقع التواصل الاجتماعي بإعلان الانسحاب من حضور المهرجان العالمي SXSW فى مدينة أوستن بتكساس، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا اللعين.

قال المتحدث باسم موقع فيس بوك لـ Business Insider: "وذلك بسبب الخوف من  فيروس كورونا اللعين، وأنه لن يتم مشاركة شركتنا شركة فيس بوك والعاملون فى SXSW الحالي".

شركة فيس بوك تنسحب من مهرجان SXSW

ويمثل انسحاب شركة فيس بوك من مهرجان SXSW ضربة قوية لمهرجان التكنولوجيا والثقافة العالمي، وعلى أثر ذلك قامت شركة تويتر بإعلان الامتناع عن حضور المهرجان لهذا العام، وقالت إدارة SXSW  أمس الإثنين أن تلك الأحداث لا ثزال مستمرة، وأنها تعمل سويا مع الوكالات المحلية والاتحادية للتخطيط لحدوث مهرجان آمن".

إلغاء فيس بوك لمؤتمر F8 المفترض قيامه مايو المقبل

قام فيس بوك بإلغاء مؤتمر F8 في الآونة الأخيرة للشركات المطورة الذى كان من المعروف قيامه فى شهر مايو المقبل، وكان من المفترض أن يكون أكبر حدث له أثناء العام الحالي، كما قال أن إصدار السماعة الجديدة للواقع الافتراضى التي تعرف باسم Oculus Quest قد تأثر ذلك الحدث بانتشار فيروس كورونا اللعين.

كما أعلن موقع فيس بوك أمس الاثنين الثاني من شهر مارس عن منع العاملين من استضافة الأشخاص إلى العمل وانقاص المقابلات الوظيفية فى موقع فيس بوك مع تزايد الخوف من انتشار فيروس كورونا اللعين.

انتشار مرض جديد يسمى COVID-19 في بلاد كثيرة

ومنذ انتشار الفيروس فى ووهان بالصين أواخر العام الماضي، انتشر مرض آخر COVID-19 فى مئات البلاد حول العالم، مما أدى ذلك إلى إصابة أعداد كبيرة من الأشخاص يصل عددهم إلى 88000 شخص على مستوى العالم ووفاة أشخاص يبلغ عددهم 3000 شخص، كما أن فيروس كورونا يسبب خللا متزايدًا فى أعمال التجارة العالمية، وتسبب ذلك فى وقف التوريد وإلغاء الواردات.

إصابة جديدة بالفيروس لأحد موظفي شركة جوجل

وعلى صعيد آخر طلبت مواقع فيس بوك وجوجل وتويتر من العاملين لديهم أن يأدوا عملهم بالمنزل، وقامت موقع جوجل بتشديد سياسة على العاملين بعد أن أثبتت إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا اللعين فى مدينة زيورخ الأسبوع السابق، كما قامت بتقييد سفر العاملين حيث أن الخوف من انتشار المرض في تزايد.