الأعلان عن ميزة رائعة للمكالمات من واتساب لهواتف أبل
الأعلان عن ميزة رائعة للمكالمات من واتساب لهواتف أبل

أعلنت شركة تطبيق المراسلات الفورية «واتساب»، عن ميزة جديدة قامت بإطلاقها بشكل رسمي، وتخُص هذه الميزة هواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل أبل «ios»، و سيتمكن أصحاب هذه الهواتف من إمكانية الرد على المُكالمات الهاتفية أو المُكالمات علي التطبيق، في نفس لحظة أستخدام التطبيق في المُحادثات النصية.

كما يُمكن للمستخدم أيضا رفض المكالمات التي تصل إليه أثناء قيامُه بإجراء مراسلة فورية، ولكن الشركة قد أشارت في الوُقت ذاته إلي أن المستخدم عند قيامه باستقبال المُكالمة الهاتفية، سيتم إنهاء المُحادثة الهاتفية على تطبيق Whatsapp، وسينتقل المستخدم وقتها إلى المُكالمة الجديدة التي قام بفتحها على الجوال.

وفي السياق ذاته، فقد أكدت شركة التطبيق الأشهر في عالم تطبيقات المراسلات النصية والصوتية وتبادل الملفات المُختلفة «واتساب»، إلي أن التطبيق لا يمكنه الانتقال بين أكثر من مُكالمة علي نفس الهاتف في ذات الوقت.

وكشفت واتساب التي يقع المقر الرسمي لها في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم إنشائها منذ أكثر من 11 سنه، وبعدها بخمس سنوات نجحت شركة فيسبوك من الحُصول على الشركة والاستحواذ عليها بالكامل بمبلغ ضخم في ذلك الوقت قُدر نحو 19 مليار دولار أمريكي.

وقد تعرضت الشركة لهُجوم كبير للغاية من عدد من الخبراء في أمن المعلومات، خاصة بعد اتهامها بتجميع البيانات الخاصة بالعملاء، من أجل استخدامها في الحملات الدعائية والإعلانية.

وجب الذكر إلي الشركة قد أشارت إلى أن الميزة الجديدة للتطبيق والخاصة بالمُكالمة الثانية، سوف تكُون متاحة فقط لهواتف أيفون التي تحمل إصدار «2.19.120» فقط.

ومن المُقرر أن يتم طرح هذه الميزة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل «الأندرويد»، في المُستقبل القريب بحسب ما أعلنتهُ الشركة إلى عدد من الوكالات العالمية.

الجدير بالذكر أيضا، أن عدد كبير من الشركات التقنية في العالم قد أعلنت عن توقُف إصدار تحديثات جديدة للتطبيقات الخاصة بها، نظرا لعدم استقرار الأوضاع الصحية في عدد كبير من دول العالم، والانتشار الكبير للفيروس المستجد والذي راح ضحيته بمئات الآلاف في العديد من دول العالم، وينتشر بصُورة كبيرة الآن في عدد كبير من الدول الأوروبية  والولايات المتحدة الأمريكية.