إصدار جديد من جوجل Maps للهواتف الذكية
إصدار جديد من جوجل Maps للهواتف الذكية

أطلقت شركة جوجل إصدارها الجديد من تطبيق الخرائط Maps للهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد وأبل "آي أو إس".

وعلى أثر ذلك فقد أوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد ملئ بالعديد من الوظائف الجديدة, وكما يعمل الإصدار الجديد من جوجل Maps  وظيفة جديدة وموسعة، وتشتمل على علامتي التبويب "الاستكشاف" و"التنقل"، وكذلك إمكانية الوصول السريع إلى المحتويات المحفوظة والتي يسهل الوصول إليها من خلال وضعها في الجزء السفلي من الشاشة.

محتويات علامات التبويب في تطبيق جوجل  Maps

وتحتوي علامة التبويب "الاستكشاف" على معلومات وتقييمات بشأن أكثر من 200 مليون موقع حول العالم، بدءا من المطاعم حتى المعالم السياحية، وتضم علامة التبويب "التنقل" المسارات اليومية إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة والرجوع منها.

وفي المجمل يحصل المستخدم على تحديثات فعلية لحركة المرور وأوقات السفر المقدرة واقتراحات الطرق البديلة وذلك في نفس وقت استخدام التطبيق، وفي علامة التبويب "المحفوظة" سيجد المستخدم المفضلات المخزنة، التي يمكن تنظيمها لرحلات المدينة أو مشاركتها مع الأصدقاء.

بالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستخدم من خلال زر "المشاركات" في العرض العام للدليل المحلي، المشاركة في التعليقات والصور والأماكن الجديدة والمزيد حول جوجل Maps، ومن خلال الزر "الحالي" يمكن الإعجاب بالمواقع الجديدة، كما أنه يسمح بالاتصال بالشركات.

وقامت شركة جوجل أيضا بتحسين أيقونة التطبيق التقليدية، وأكدت أن الأيقونة الجديدة لتطبيق جوجل Maps "تعكس التطوير" الذي مر به التطبيق منذ إطلاقه في عام 2005، ولذلك فإنه يعتمد على أهم المكونات في تطبيق الخرائط، ألا وهو الدبوس، الذي يساعد المستخدم على استكشاف أماكن جديدة.