مميزات جديدة لحماية الخصوصية في متصفح كروم
مميزات جديدة لحماية الخصوصية في متصفح كروم

تقوم شركة جوجل في السنوات الاخيرة الماضية بالتركيز على تقوية مميزات الأمان والخصوصية لكل من يستخدم الإنترنت، لذلك تسعىشركة جوجل لتطوير متصفح جوجل كروم.

إن متصفح جوجل كروم من أحد أكثر المتصفحات استخدامًا فى كافة أنحاء العالم، وفى خطوة فريدة من نوعها لمعالجة المشاكل المتعلقة بالأمان والخصوصية وقد بدأت شركة جوجل تطوير نسخة جديدة من متصفح كروم من المقرر لها أن تكون متاحة لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية فى شهر أبريل القادم.

نسخة جديدة من جوجل كروم تحذر المستخدمين عند الدخول على مواقع مشبوهة

ومن أهم مميزات هذه النسخة الجديدة من متصفح جوجل كروم هو أنها ستقوم بتحذير مستخدمي المتصفح عند الدخول إلى مواقع مشبوهة، كما سترسل رسائل تحذرهم بها قبل تحميل أى ملف مشبوه من الممكن أن يحتوي على برامج ضارة تصل إلى جهاز المستخدمين عن طريق الإنترنت.

ومن ضمن هذه الملفات الخطيرة التى قد يقوم متصفح كروم بتنبيه المستخدمين بعد تحميلها لملفات exe التنفيذية، أو الملفات المؤرشفة أو تلك التى تحتوي صورًا أوفيديوهات قد تحتوى على فيروسات أو برامج غير آمنة، كما قد يحظر تحميل الملفات المشبوهة تمامًا عبر HTTPS.

وكانت شركة جوجل قد قامت بإدخال العديد من المميزات على نسخ متصفح كروم فى العامين الماضيين، منها ميزة تسمى الوضع الليلى، وميزة أخرى تسمى "التصفح الخفي" حيث أنها لا تسمح بظهور أسماء أوعناوين الصفحات والمواقع التى قام المستخدم بإدخالها، كما تقوم بحماية  مستخدم المتصفح أثناء مروره على المواقع من ظهور الإعلانات التي قد تزعجه.

ميزة متطورة لمتصفح كروم

كما قامت شركة جوجل بالعمل على تطوير ميزة جديدة سوف تساعد متصفح كروم على إظهار أكبر عدد من الأخبار المتعلقة بكلمات البحث أو العناوين المتشابهة التى يدخلها أثناء بحثه عن مقال معين.

جوجل تطرح ميزة جديدة عند اختراق الحساب الشخصي على متصفح كروم

وقد طرحت شركة جوجل فى فبراير الماضي ميزة جديدة لمستخدمى المتصفح، والتى تقوم بتنبيه المستخدمين عندما يتم اختراق حساباتهم الشخصية، وتلك الميزة الجديدة التى بدأ مستخدمي المتصفح فى ملاحظتها منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، إذ تظهر لهم نافذة فرعية تخبرهم بأن أحد حساباتهم الشخصية قد تم اختراقه، حيث إن متصفح جوجل كروم سيسمح لمستخدمي المتصفح معرفة ما إذا كان قد تم اختراق أى من حساباتهم عن طريق المواقع التى يسجلون الدخول إليها باستخدام بيانات اعتماد جوجل الخاصة بهم.