رئيس آبل يؤكد عدم تأثر مصانعهم بالفيروس اللعين
رئيس آبل يؤكد عدم تأثر مصانعهم بالفيروس اللعين

أصدر الرئيس التنفيذي لشركة "APPLE" والذي يدعى تيم كوك تصريحا أن الصين تقوم بإعادة تصنيع هواتف i phone وذلك في حين أن بكين سيطرت على انتشار فيروس كورونا.

وقد أدلى بتصريحا آخر لقناة أمريكية تدعى "فوكس بيزنس" أنه يشعربأن الصين قامت بتحجيم الفيروس القاتل كورونا وأن حالات الإصابات في تناقص مستمر حتى الإنتهاء ويؤكد بشعوره بالتفاؤل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" مضيفا لما سبق أنه يوجد موردين لنا في دولة الصين وغيرها من الدول حيث لنا في كل أنحاء العالم وأكد "تيم" أيضا بأنه يوجد مكونات أساسية آتية من الولايات المتحدة الأمريكية لهواتف "آبل" ولدينا قطع أساسية تقوم الصين بتصنيعها على وجه الخصوص وأضاف "تيم" أيضا أنه زيادة على القطع التي تقوم الصين بتصنيعها فقد تم إعادة فتح المصانع الصينية لاستكمال العمل فيها.

انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا

وعلى جانب آخر بدأت معدل حالات الإصابة بفيروس كورونا في الانخفاض في الصين بينما في دول أخرى كإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية تزداد معلات الإصابة بالفيروس.

من المحتمل أن تلك التصريحات التي صرح بها تيم كوك آتية لكي تطمئن المستثمرين بأن الشركة لم تتوقف بل تعمل في جد واجتهاد وعلى وجه الخصوص قد تراجعت أسهم "آبل" وكثير من شركات التكنولوجية في الآونة الأخيرة وجاء ذلك بسبب حالة الذعر المرتبطة بالفيروس القاتل.

وقد جاء على نفس النهج أن شركة "مايكروسوفت" قد خفضت من توقعاتها للإيرادات حيث تشير في ذلك أنها سوف تتأثر بانتشار الفيروس وأيضا انخفاض معدل البيع في نظام التشغيل "ويندوز".

انخفاض إيرادات آبل في الآونة الأخيرة

وقد أعلنت شركة "آبل" في تصريحاتها في الفترة الماضية أن إيرادات الشركة قد انخفضت على غير العادي وذلك بسبب فيروس كورونا اللعين وذلك لأن شركة آبل تعتمد اعتماد كلي على مصانع صينية في تصنيع بعض الأجزاء المهمة من مكونات أجهزتها حيث أن عالم الصين هو عالم كبير وسوقا ضخم.