دعم حكومي لمخترعة بعد التشكيك بجدوى ابتكارها
دعم حكومي لمخترعة بعد التشكيك بجدوى ابتكارها

دعم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين ، وملك السعودية مخترعة شابه ، وذلك بعد التشكيك بجدوى ابتكارها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، تيوتر وفيس بوك وغيرهم الي ان جاء دعم الملك ، الذي طلب من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله عامر السواحة بدعم المخترعة الشابه .

ومن هنا فقد تعهد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله عامر السواحة، بدعم مواطنته الشابة عائشة السقاف بعد أن واجهت موجة من ”التنمر“ في أعقاب عرضها لجهاز مبتكر جديد يوفر كمامات وكفوفا شاع استخدامها منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.

حيث قد بدأت القصة عندما عرضت الشابة جهازا تقنيا ذكيا مزودا بشاشة، يتيح الحصول على كمامة أو كفوف وقائية للأشخاص في الأماكن العامة التي يتم نشر الجهاز فيها مقابل دفع قيمة تلك المنتجات بشكل إلكتروني.

حيث قد وجدت السقاف التي عرفها مواطنوها بتقديم ابتكارات أخرى متعددة الاستخدامات، دعما من قبل بعض المغردين في تويتر على الجهاز الجديد، تلقت بالمقابل سيلا من الانتقادات والتشكيك بجدوى ابتكارها الجديد، وبكونه مصنوعا محليا.

وقد تسببت تلك الموجة من التنمر في إلحاق الضرر بمنتج السقاف التي ظهرت في مقطع فيديو لتقول: إن الجهات التي وضعت الجهاز عندها طلبت منها سحبه بعد الانتقادات التي انهالت عليها، وطلبت الدعم في مشروعها الذي واجه تعثرا غير مبرر كما تقول.

حيث قد فوجئت السقاف بالوزير السواحة بين عدد كبير من مواطنيها الذين وقفوا بجانبها، وقال عبر تويتر في دعم للشابة المبتكرة ”نحن فخورون بك يا مبدعة، سيتواصل معك زملائي في الوزارة“.