حظر تيك توك
حظر تيك توك

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يعلن عن قيامه بإصدار قرار حظر تطبيق تيك توك Tik Tok في الولايات المتحدة الأمريكية ويعلن عن اسباب ذلك

قام الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بالإعلان اليوم السبت، أنه سيصدر قرار يحظر استخدام تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة، وهو تطبيق تشتبه أمريكا في إمكان حصول عمليّات تجسّس عبره لحساب استخبارات الصين، مشيراً إلى أنه سوف يوقع اليوم على أمر تنفيذي يحظر تطبيق tik tok في أميركا، مما يعني أن الحظر قد يتم تنفيذه في غضون 24 ساعة.

حظر تطبيق تيك توك في امريكا

وقال الرئيس الأمريكي ترمب للصحافيين على متن الطائرة الرئاسيّة "اير فورس وان"، إنّه "في ما يخصّ تيك توك، سوف نعمل على حظره في الولايات المتحدة".

ويُحقّق تطبيق "تيك توك" رواجًا كبيرًا لدى المراهقين في مختلف دول العالم خصوصًا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى.

اسباب إعلان ترامب حظر تطبيق tik tok

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي ترامب إنه يدرس عدة خيارات تجاه تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة الذي تملكه شركة "بايت دانس" الصينية، منها إمكانية حظره.

وأضاف الرئيس دونالد ترامب للصحافيين وهو يتأهب لمغادرة البيت الأبيض متوجهاً إلى ولاية فلوريدا: "ننظر في أمر تيك توك. ربما نحظر التطبيق، وربما نقوم ببعض الأمور الأخرى".

تيك توك برنامج تجسس

وذكرت مصادر أمريكية مطلعة لوكالة الأنباء العالمية "رويترز" أن الولايات المتحدة تجهز لاتخاذ قرار وإجراء جدي ضد تطبيق تيك توك وسط مخاوف بشأن تأمين البيانات الشخصية التي يجمعها التطبيق الشهير.

وصرح أشخاص مطلعون، يوم أمس الجمعة، إن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإجبار عملاق الإنترنت الصيني "بايت دانس" على التخلي عن أنشطة "تيك توك" في أمريكا، إذ يجري مشترون محتملون من بينهم شركة "مايكروسوفت" محادثات لشراء تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير.