حركة النقل الخارجي
حركة النقل الخارجي

وللعلم فان لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1441 والتي تم إعدادها وتحديثها للعمل ، وذلك بالتعاون بين كل من وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية والجهات ذات الصلة بالمملكة العربية السعودية ، في عمل جاد ودؤوب وتكاملي قد استغرق العديد من الساعات والأيام الطويلة من العمل، والان مع تعديل علي حركة النقل الخارجي وتحديث مهم للمعلمين والمعلمات في منصة فارس ، اليكم كافة التفاصيل .

كل هذا من أجل الوصول إلى مستوى مهنى وتعليمي راقٍ، يرتقي بقطاع التعليم ومنسوبيه داخل المملكة العربية السعودية، وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن مراحل عودة الموظفين بقطاع التعليم، بعد إعلان خطة العودة بالسعودية للحياة الطبيعية.

هذا وفي إطار التعاون بين كل من وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية بالمملكة والجهات ذات الصلة، فقد تم تأسيس ووضع لائحة الوظائف التعليمية، التي استهدفت العديد من المحاور الرئيسة المتعلقة بالكادر الوظيفي في قطاع التعليم.

بما يعكس رؤية المملكة تجاه قطاع التعليم 2030، خاصة وأن التعليم أحد أبرز الملفات التي تعمل المملكة حاليًا على تطويرها بشكل ملحوظ، ويكمن الدليل على هذا الأمر، في تعدد الجامعات السعودية المعترف بها دوليا.

نتيجة الأداء المحترف للمعلمين والمعلمات في المراحل التعليمية التأسيسية للطلاب والطالبات. وجدير بالذكر أن اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية، سوف يتم تطبيقها رسميًا، بدءًا من  تاريخ 1441/11/10هـ الموافق 1 يوليو 2020م القادم.

وبدورها فقد أتاحت وزارة التعليم اليوم عبر نظام فارس، إظهار الرتب الجديدة بالمنصة وهي؛ رتبة معلم، ورتبة معلم ممارس، ورتبة معلم متقدم، وذلك في السجل التاريخي للموظف، لعدد من شاغلي الوظائف التعليمية وفقًا لآلية النقل كما تم توضيحها بالصور.

في جدول التسكين على سلم الرواتب التعليمية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1441. وهي بذلك تدخل في مرحلة نقل شاغلي الوظائف التعليمية وسلم رواتب المعلمين الجديد بنظام فارس.