حجز موعد فحص كورونا في السعودية
حجز موعد فحص كورونا في السعودية

أصبح في الوقت الحالي بإمكان جميع العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية أو المواطنين من أصل سعودي استخدام تطبيق ‎صحتي حجز موعد فحص كورونا بدون وجود شروط أو ضوابط معينة سوى امتلاك حساب على منصة أبشر.

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية عن برنامج الفحص الموسع الذي سوف يستهدف جميع المواطنين والمقيمين على حد سواء، من لاخل ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة العاقلة والرشيدة من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

‎صحتي حجز موعد فحص كورونا

يمكن لأي من المدنيين أو المقيمين أن يقوموا بحجز توقيت بهدف تصرف فحوص الكشف عن السحجة بفيروس كوفيد 19 في إطار حملة التحليل الممدد بواسطة المقرات الثابتة والمتحركة للكشف عن المتواجدين بالأراضي المملكة العربية المملكة السعودية، سواء كانوا يحسون بأعراض الداء أم لا.

وبدافع التيسير على الراغبين في تصرف الفحوص دشنت الوزارة تنفيذ “صحتي” بهدف  حجز التوقيت، دون وحط أية قيود على الاستعمال، الشرط المنفرد أن يكون المستهلك يملك حساب على منبر أبشر، وبعد هذا يمكن له النفع من عموم خدمات التطبيق.

خطوات حجز موعد فحص كورونا عبر تطبيق صحتي

يمكن للمواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية أن يقوم بحجز موعد لإجراء فحص الكورونا من خلال تطبيق صحتى بخطوات سهلة وبسيطة، وهي:

  • تحميل تطبيق صحتي من المتجر الإلكتروني.
  • اختيار خدمة حجز الموعد.
  • اختيار الوقت المناسب.
  • اختيار المكان الأقرب.
  • التوجه إلى الموعد في الوقت والمكان اللذين تم تحديدهما.

بعد إجراء الفحوص في الموعد المحدد سيتم استلام النتيجة بالطريقة التي يفضلها الشخص، إما من خلال التطبيق، أو من خلال الرسائل النصية.

تحميل تطبيق صحتي لفحص كورونا

بإمكان المتواجدين على أرض المملكة العربية السعودية تحميل تطبيق “صحتي” بشكل مجاني تمامًا، ودون أي شروط لاستخدامه، وإنما لكي يتمكن الشخص من الدخول إلى التطبيق والاستفادة من خدماته يجب فقط أن يكون مالكًا لحساب على منصة أبشر الحكومية.

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد

يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي، من هنا.

تحميل تطبيق صحتي للايفون

كما يمكن للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف التي تعمل بنظام IOS ان يقوموا بالاستمتاع بالخدمات التي يقدمها التطبيق، عبر تحميله من متجر آبل ستور من هنا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة استخدام تطبيق ‎صحتي حجز موعد فحص كورونا ، والخطوات اللازمة للحجز من خلال التطبيق، كما تعرفنا على طريقة تحميل التطبيق للهاتف المحمول.