تردد قناة روتانا خليجية 2020 الجديد
تردد قناة روتانا خليجية 2020 الجديد

تردد قناة روتانا خليجية، وهي قناة مُخصصة للمشاهدين المحبين للمسلسلات والأفلام الخليجية، حيثُ تتميز هذه النوعية من المُسلسلات والافلام بالحبكة الدرامية المميزة، وقد اكتسبت القناة نسب مشاهدات عالية للغاية بالإضافة إلى استحسان العديد من المشاهدين للقناة في كافة بقاع الوطن العربي، بالإضافة إلي تميز القناة بعرض البرامج والدراما علي شاشتها، ونرصد لكم في التفاصيل القادمة طريقة ضبط تردد قناة روتانا خليجية.

جاء الإنطلاقة الحقيقة لقناة روتانا خليجية التي تتبع شبكة قنوات روتانا السعودية، وقد تم بدء إنشاء القناة في بداية عام 1982، والقناة مليك للأمير السعودي الوليد بن طلال.

وأنطلقت قناة روتانا خليجية في مجال الإنتاج الموسيقي في بدايتها، حيث طرحت القناة العديد من الأغاني الخاصة بأشهر المغنيين العرب، ومع بداية الألفية أصبحت القناة والشركة الخاصة بها علي رأس القنوات الفضائية في الوطن العربي.

وقامت قناة روتانا خليجية 2020  بإطلاق خمس قنوات فضائية، وتم إصدار البث الخاص بها علي الأقمار الصناعية بشكل مجاني لجميع المشاهدين في منتصف عام 2003.

شبكة قنوات روتانا

تضم الشركة الخاصة بقنوات روتانا العديد من القنوات الفضائية مثل قناة روتانا كليب وروتانا خليجية وروتانا موسيقي وقناة روتانا أغاني، وتختص هذه القناة بعرض الأغاني والفيديو كليب الخاص بالأغاني العربية.

كما تضم الشركة عدد من قنوات الأفلام العربية والمسلسلات العربية، مثل قناة روتانا سينما مصر وروتانا سينما السعودية بالإضافة إلي قناة روتانا زمان الخاصة بعرض الأفلام الكلاسيكية المصرية القديمة، التي ما زالت تحتفظ برونقها حتي يومنا هذا ويتابعها العديد من المشاهدين.

تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2020 علي القمر الصناعي نايل سات

أعلنت شبكة قنوات روتانا عن تحديث الخاص بالقناة وهي قناة روتانا خليجية علي الأقمار الصناعية نايل سات والقمر الصناعي عرب سات، وسنستعرض لكم عبر صحيفة المختصر نيوز تفاصيل ضبط التردد الخاص بالقناة.

القمر الصناعي: نايل سات

  • التردد: 11295 أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل القناة: 4/3.

القمر الصناعي: عرب سات

  • التردد: 11843 أفقي.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل التردد أو القناة: 4/3.