نتيجة بحث الصور عن خلل في واتساب خلل أمني خطير في واتساب
نتيجة بحث الصور عن خلل في واتساب خلل أمني خطير في واتساب

طرأ خلل على تنفيذ "WHats App" أسفر عن تعطّل إرسال واستقبال الصور والصوت والصورة لدى عدد محدود من المستعملين.

في التفاصيل، قال مقر الإعلام الرقمي، يوم الاحد، بوجود مشاكل في تنفيذ واتس آب تحظر إرسال الصور ومقاطع الصوت والمقطع المرئي.

وصرح الترتيب في كلام مقتضب، إن "مستخدمي WHats App في الدنيا يواجهون مشاكل ترتبط بإرسال مقاطع الصوت والمقطع المرئي والصور".

"المؤسسة تنوه"
يقال أن معروف التراسل اللحظي واتس آب كانت حاجزّثت صفحة المؤازرة المختصة بها لتعلن عن الحد الأقل المقبول لإصدارات نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس التي تدعم تنفيذها، ولذا في محاولة منها لتنبيه وحث مستخدمي هذه الإصدارات على التنقيح.

وقالت واتس آب المملوكة لمنشأة تجارية فيسبوك في صفحة المؤازرة، إنها تتيح العون وتوصي باستعمال الأجهزة العاملة بالإصدار 4.0.3 وما بعده من نمط أندرويد من غوغل، وبالإصدار 9 وما بعده من منظومة آي أو إس المشغل لهواتف آيفون الحاذقة من Apple. إضافة إلى ذلك عدد محدود من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل KaiOS 2.5.1 وما بعده، مثل: JioPhone، وJioPhone 2.

واستطردت المنشأة التجارية أن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بالإصدار 2.3.7 من منظومة أندرويد، والإصدار 8 من نهج آي أو إس لن يتمكنوا من إستحداث حسابات حديثة، أو إسترداد التيقن منها. ومع ذاك، فما زال بالإمكان استعمال المساندة حتى تاريخ 1 فبراير/شباط 2020.

ونبهت واتس آب كذلك إلى أنه نتيجة لـ عدم التعديل لأنظمة التشغيل هذه، فإن قليل من منافع التطبيق قد تتوقف عن الشغل في أي لحظة.