الموارد البشرية تتيح خدمة التقديم على الوظائف
الموارد البشرية تتيح خدمة التقديم على الوظائف

المختصر من الرياض ، وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ، تيح خدمة التقديم على الوظائف المساندة "ساعد" ، اليكم الخطوات المطلوبة لانجاز هذا العمل ، وكافة التفاصل عبر هذا النسق فتابعونا .

من خلال هذا المنطلق فان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، تتيح الان خدمة التقديم على الوظائف المساندة "ساعد"، ايضا خدمة التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة وهذا عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة، وتستهدف الوزارة من إطلاق تلك الخدمتين من بناء قاعدة بيانات خاصة بالوظائف المساندة​.

وايضا تقوم بتمكين طالبي العمل بالوظائف المساندة من تسجيل بياناتهم الشخصية من خلال تعبئة المعلومات الشخصية والحالة الصحية والخبرات العملية والدرجة العلمية والبرامج التدريبية بالاضافة إلى معلومات العمل  إذا كان موظف.

حيث يتم الاستفادة من خدمة التقديم على الوظائف المساندة "ساعد" أن يكون المستخدم سعودي الجنسية لا يقل عمره عن سبعة عشر عام علي أن يكون حاصل علي شهادة الثانوية العامة علي الأقل.

ولكن يُشترط للاستفادة من خدمة التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة أن يكون المستخدم موظف حكومي سعودي الجنسية وان يكون لديه صلاحية علي الخدمة.
خطوات التقديم على الوظائف المساندة "ساعد"

اما اذا كان المتقدم لا يمتلك حسابا في نظام ساعد فيستطيع التسجيل عن طريق  رابط "تسجيل جديد" أو عبر الضغط على زر "تسجيل جديد" من القائمة الموجودة يمينا , ثم يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر "استمرار".

حيث يقوم النظام بعرض نموذج الطلب الذي يتوجب على المتقدم تعبئته لاستكمال عملية التسجيل , ويقوم المتقدم بإضافة  درجته العلمية إلى الطلب وذلك عن طريق اختيار الدرجة وتحديد تاريخها.

هذا وعند رغبة المتقدم بإرفاق نسخه من الدرجة العلمية يقوم بتحميل المرفق عن طريق جلب بيانات المؤهل العلمي من وزارة التعليم من خلال الربط مع الوزارة.

حيث يقوم المستخدم باختيار الإجابة المناسبة فيما يتعلق بمدى تقبله لبعض الفرص الوظيفية ومن ثم تحديد طوله ووزنه  بالاضافة إلى مستوى مهارته في اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي.

هذا بعد ذلك يقوم المتقدم بإضافة الخبرات السابقة إن وُجدت والدورات التدريبية ثم اختيار كلمة المرور والضغط علي حفظ لاستكمال عملية التسجيل وحفظ معلومات الطلب
في النظام.

ومن ثم فيليه التقديم على الوظائف المساندة "ساعد" واستكمال تعبئة البيانات يستطيع المستخدم تسجيل الدخول واستعراض ملخص لطلبه الموجود في النظام وذلك عن طريق الضغط على زر "عرض ملخص الطلب", ويمكن  تعديل بيانات الطلب من خلال الضغط على زر " تعديل /تحديث بيانات المتقدم".

حيث يتمكن المتقدم تقديم اعتراض في حال تم التعديل على بيانات مؤهله من قبل مختص المطابقة وذلك بعد انتهاء إجراء التدقيق والتوثيق الخاصة بطلبه , ويتم ذلك من خلال الضغط علي زر " تعديل /تحديث بيانات المتقدم" .

ومن ثم الضغط علي زر"السجل قبل التدقيق" لتقديم الاعتراض , كما يمكن للمتقدم حذف الطلب من خلال الضغط علي زر "حذف الطلب" ويتم حذفه.