ألعاب كمبيوتر تم حجبها في السعودية
ألعاب كمبيوتر تم حجبها في السعودية

لاشك ان التكنولوجيا لها الهديد من الايجابيات ، وايضا لها مساؤها ومن ضمن هذه المساؤ ، العاب كمبيوتر تسمي الغضب الإلهي ، وهي ألعاب تحجبها المملكة العربية السعودية ، وهذه النوعية من الالعاب تستهدف فئة معينة من شباب الوطن العربي ، لاغراض لا تخفي عن الجميع .

حيث قد حجبت سلطات ماليزيا، بطلب من رجال الدين، موقع Steam لتنزيل الألعاب، بسبب احتوائه على لعبة للمحاربة بين آلهة الأديان المختلفة ، فما هي الألعاب التي تم حجبها في بعض الدول بسبب المحتوى المسيء للمشاعر الدينية؟

هذا وعندما قرر مصممو لعبة CoD تغيير توقيت الحدث من الحرب العالمية الثانية إلى الوقت الراهن، أصبح فريقهم في "فخ الفضائح"، حيث قامت بعض المنظمات الدينية باتهام الشركة المصممة في الإسائة إلى الإسلام بسبب وجود جملة "إن الله جميل ويحب الجمال" أثناء تواجد بطل اللعبة في دورة المياه، وذلك في النسخة Modern Warfare 2 من اللعبة.

ومن هنا فقد قررت السلطات السعودية حجب هذه النسخة من اللعبة. أما الإمارات العربية المتحدة، فاتخذت قرارا بحظر نسخة CoD: Black Ops بسبب وجود كتاب القرآن في إحدى خرائط اللعبة.

هذا وفي تركيا، أثارت لعبة CoD: Modern Warfare غضب البعض، ولكن ليس بسبب وجود القرآن أو كتابات عن الله بأماكن غير مناسبة، وإنما بسبب قتل المسلمين في سيناريو اللعبة من حيث المبدأ. ولكن لم يتم حجب اللعبة في الأسواق التركية حتى الآن.

وايضا لعبة "ناهبة القبور"، التي اشتهرت بفضل الفلم الأمريكي الشهير، الذي يحمل نفس الاسم، والذي لعبت فيه الدور الأساسي أنجيلينا جولي…تم حجب هذه اللعبة في السعودية بسبب عملية بحث البطلة عن قبر الرسول محمد.

هذا ومن الجدير بالذكر أن المملكة السعودية هي الدولة التي حجبت العدد الأكبر من ألعاب الكمبيوتر. مثلا، اعتبرت الجهات الرسمية السعودية لعبتا God of War (إله الحرب) و Dante's Inferno (جهنم دانتي) مسيئة للدين بسبب صور الآلهة واللفظ المستمر لكلمة "إله".