كرات الدم البيضاء وعلاقتها بعلاج السرطان
كرات الدم البيضاء وعلاقتها بعلاج السرطان

إن العلماء على مقربة من عملية تطوير العلاج الموجود لأمراض السرطان وهذا بعد نجاحهم تصميم خلايا الدم البيضاء التى من خلالها يتم التعرف علي انواع الأورام ومحيها تماما.

وتم اختيار ثلاثة مرضى مسنين و تم اختبار التقنية الحديثة عليهم حتى الوقت الحالي حيث ظهر أن الخلايا الحديثة التي قاموا بتعديلها وراثيا آمنة تماما ويمكن لهذه الخلايا أن تبقى في جسم الإنسان مدة طويلة تصل إلى تسعة أشهر وتكون أيضا مضادة للخلايا السرطانية و تحاربها.

الإجراءات التي قام بها علماء بنسلفانيا لعلاج السرطان

عندما قاموا علماء فى جامعة بنسلفانيا بإختبارات أولية وتم إجرائها وأثبتت النتائج أنها آمنة تماما حيث أن الأشخاص الذين يحملون مرض السرطان يتقبلوا الخلايا الحديثة التي تم إختبارها من قبل و لا يرفضها جهازهم المناعي.

فقد استخدم العلماء لدي جامعة بنسلفانيا هذه التقنيه الحديثة ويأملون فى مساعدة أجهزة مناعة مرضى السرطان حتي يتخلصوا من الخلايا السرطانية حيث انه يستخدم كعلاج لبعض الامراض كالأمراض الوراثية مثل (مرض التليف الكيسى و فقر الدم المنجلي ).

دراسة كارل جون لعلاج السرطان

قاد هذه الدراسة الدكتور كارل جون حيث قال إن { البيانات التي حصلنا عليها من أول ثلاثة حالات تم تسجيلهم لتطبيق التجربة السريرية عليهم تبين جانبين هامين جدا اولهم يؤكد نجاح الإجراءات تم اتخاذها فى تعديل الخلايا الوراثية التي تستطيع البقاء طويلا داخل جسم الإنسان و خلاياه.

وثانيهم ان الخلايا الوراثية التي يتم تعديلها لها القدرة علي محاربة ومهاجمة جميع انواع الأورام والسرطانات وقتلها تماما } وفق ما ورد إلينا من صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.