ضبط إعدادت وخصوصيات متجر قوقل بلاي Google Play بكل سهولة
ضبط إعدادت وخصوصيات متجر قوقل بلاي Google Play بكل سهولة

يعد سوق الأندرويد الخاص بمتجر قوقل بلاي Google Play، من الأشياء الأساسية لأي هاتف في العالم يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، حيث يمكنك من تنزيل الآلاف من التطبيقات والألعاب علي هاتفك الجوال، ولكن الكثير منا يغفل عن الإعدادات الخاصة بالمتجر بالإضافة إلى إعدادت الخصوصية، والتي سوف نرصدها لكم من أجل ضبطها لتصبح أكثر ملائمة على هاتفك.

  • ربط حسابك على قوقل بلاي عن طريق جهاز الكمبيوتر

يعطي المتجر ميزة للمستخدمين من أجل ربط الجميل المرتبط بالهاتف، من أجل تنزيل أى تطبيقات ترغب بها من خلال جهاز الكمبيوتر، و لتفعيل هذه الميزة قم بالدخول الي صفحة جوجل، وقم بكتابة الإيميل وكلمة المرور الخاص بك، بعدها ستبدأ عملية المزامنة تلقائيآ.

بعد إتمام عملية المزامنة قم بالتوجه إلي صفحة المتجر من جهاز الكمبيوتر، وبعد اختيار التطبيق الذي ترغب في تنزيله سيظهر أمامك علامة خضراء، تعني بأن التطبيق متوافق مع هاتفك الجوال، بعدها أضغط على Install وستبدأ على الفور عملية تنزل التطبيق على جوالك.

  • التمكن من إيقاف اختصار التطبيقات على سطح الهاتف

وجب الإشارة، أن هذا الأمر الخاص بعمل إختصار من أى تطبيق على سطح الهاتف، من الإعدادات الإفتراضية لمتجر Google Play .حيث أن المتجر يقوم بصنع إختصار من التطبيق بشكل تلقائي

وفي ذات السياق فإن هذا الأمر يعد مزعج بشكل كبير للعديد من المستخدمين، وإلغاء هذا الأمر قم بالتوجه إلى الإعدادات وقم بالضغط على Add icon to Home screen وإلغاء تفعيل هذا الأمر.

  • إعطاء سقف زمني عند القيام بعملية شراء

يتضمن التطبيق إعدادات أمان صارمة، تمكن المستخدمين من الحصول على سقف زمني لإتمام أى عملية شراء لتطبيق معين، للتأكد من عمل التطبيق على جهازك المحمول، أو في حال كان التطبيق مشبوه، حتى لا تخسر أموالك على المتجر.

ويشتمل المتجر أيضا على إعدادات خاصة بإعادة إدخال كلمة المرور في كل مرة تقوم بها بعملية شراء لتطبيق معين، ويمكنك بكل سهولة إيقاف تفعيل هذه الخاصية.

  • إيقاف التحميل والتحديث التلقائي للتطبيقات

تتسبب التحديثات التلقائية للتطبيقات الخاصة بالهاتف في تكلفة علي المستخدم عند إستخدام الأنترنت الخاص بشريحة الأتصال، كما تؤدي إلي خسارة الميغا بايت الخاصة بباقة الإنترنت للمستخدمين.

وضمن إعدادت متجر جوجل، يمكنك إيقاف تفعيل التحديث التلقائي للتحديثات، عبر التوجه إلى خيار Auto-Update Apps من الإعدادات، واختيار تحديث عبر واي فاي Wi-Fi فقط.