قناة مكملين الفضائية
قناة مكملين الفضائية

تردد قناة مكملين، والتي تعد من أهم القنوات الإخبارية المهتمة بالشأن الداخلي في مصر والمنطقة العربية، حيثُ نجحت القناة في الحصول على نسب مشاهدات عالية، وجاءت شهرة القناة عقب فض إعتصام رابعة العدوية، عقب ثورة 30-6، والإطاحة بالرئيس المصري الراحل محمد مرسي، ويوجد تردد للقناة على كلا من القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وبدر 4، بالإضافة إلي الهوت بيرد، والقمر سهيل سات. ...

وتقوم القناة بإستضافة العديد من المعارضين لنظام الحكم الحالي في مصر، بالإضافة إلي عرض أخبار الشارع المصري، حيث جاءت إنطلاقتها الحقيقية في بداية عام 2016، عقب الثورة المصرية بسنتين. 

نبذة عن القناة

انطلقت القناة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، وتم بث إشارة القناة من تركيا، وتقوم القناة بعرض العديد البرامج الحوارية التى تناقش أبرز الأخبار والأحداث على الساحة السياسية المصرية، مع مناقشة القضايا الشائكة التى تحدث الآن. 

أهم برامج القناة

تعرض القناة عدد كبير من البرامج الإخبارية والحوارية عبر شاشتها ولعل أبرز برامجها برنامج «مع زوبع» ، والبرنامج من تقديم الدكتور حمزة زوبع ويهدف البرنامج إلى مناقشة كافة الأخبار الخاصة بمصر. 

وتقدم قناة مكملين برنامج «مصر النهاردة» وهو من تقديم محمد ناصر ويطرح البرنامج القضايا الشائكة التى تحدث الآن، بالإضافة إلى استضافة عدد كبير من الضيوف لتبادل الآراء حول المشكلات.

برنامج «يستفتونك»: يعد من البرامج الدينية من أجل تقديم عدد من الفتاوى الدينية الإسلامية على الهواء مباشرة، مع نخبة من أفضل شيوخ الشريعة الإسلامية.

نشرة الحصاد: ويقوم هذا البرنامج بعرض كافة الأخبار التي تقع علي مدار اليوم في مصر والوطن العربي ويعرضها للمشاهدين.

تردد قناة مكملين الفضائية الجديد 2020

  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد 12687، معدل الاستقطاب عمودي، الترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6.
  • القمر الصناعي سهيل سات، التردد 10730، الإستقطاب رأسي، الترميز 27500، التصحيح 3/4.
  • القمر الصناعي هوت بيرد، التردد 12111، الإستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح خطأ القناة 3/4.