بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط
بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط

بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي نبث إليكم زورانا الكرام أخر الأخبار العربية والدولية ,كما نهتم أيضا بأخر قضايا الدول العربية بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط، بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط ومن الجانب الأخر ننشر لكم زوارنا أخر الأخبار اليومية على مدار الساعة لحظة بالحظة من قلب الحدث عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع أهم الأخبار ، بالفيديو..شبان مصريون صنعوا سيارة تعمل بالهواء المضغوط.

صحيفة المختصر قام 9 طلاب جامعيين بتصنيع النموذج الأولي لسيارة تعمل بطاقة الهواء في إطار مشروع التخرج بجامعة حلوان، وتم تصميمها بحيث تسع شخص واحد.

وفي لقاء مع الطلاب قالوا أنهم قاموا بتصنيع هذه السيارة من أجل مكافحة أسعار الوقود المرتفعة، مع الترويج لاستخدام الطاقة النظيفة، حيث أن السيارة تعمل بالهواء فقط من أَثْنَاء استخدام الأوكسجين المضغوط.

وأضاف الطلاب في شرح مزايا سيارتهم، أنه يمكنها السير بسرعة 40 كيلومترا في الساعة، ويمكنها السير لمسافة 30 كيلومترا قبل أن المزيد للتزود بالهواء المضغوط، وأن تكلفة تصنيع السيارة بسيطة جدا تقدر بمبلغ 18,000 جنيه مصري (3,785 ريال سعودي).

ويأمل الطلاب حالياً أن يجدوا التمويل المناسب لتوسيع المشروع وإنتاج السيارة على نطاق واسع، كما أنهم يعتقدوا مع التوسع في المشروع فإنهم سيتمكنوا من زيادة سرعة السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة وأن تعمل لنفس المسافة دون الحاجة للتزود بالهواء.

ونشكركم أيضا فى نهاية الخبر ونأسف عن أي خطأ فى المحتوى الإخباري نظرا لتشعب سعينا فى تجميع الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار فى وقت حدوثها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن ننول إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر .

المصدر : الصباح العربي