الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد
الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد

الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد صحيفة المختصر نقلا عن المحترف ننشر لكم الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد، الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد.


صحيفة المختصر أصدرت شركة Apple اليوم الإصدار 11.4.1 من نظام التشغيل iOS ، وبينما يتطلع معظمنا بالفعل إلى جميع العناصر الجديدة الواردة في نظام التشغيل iOS 12 ، يحتوي هذا التحديث الصغير على ميزة أمان جديدة مهمةوضع تقييد المحتوى عبر  USB. أضافت شركة Apple حماية ضد أجهزة USB التي تستخدمها الأجهزة القانونية والشركات الخاصة من أجل تخطي رمز المرور الخاص بـ iPhone والتهرب من ضمانات التشفير المعتادة من Apple.

إذا انتقلت إلى الإعدادات وحددها تحت Face ID (أو Touch ID) ورمز المرور ، فستشاهد تغيرا جديدًا لإعدادات الUSB  بشكل افتراضي ، يتم تَعْطيل تشغيل المنفذوهذا يعني أنه بمجرد غلق جهاز iPhone أو iPad لأكثر من ساعة ، لن يسمح نظام التشغيل iOS بعد الآن لأجهزة USB بالاتصال بالجهاز - مما يقيم إلى منع كل الفرص المتاحة لتخطي جدران الحماية.

يعد قرار Apple بتطبيق وضع تقييد المحتوى عبر USB بمثابة تعزيز لخصوصية المستخدم ، ولكن قد يضع الشركة مرة أخرى في خلاف مع أجهزة تنفيذ القانون والسلطات الذين يرغبون في الوصول إلى المعلومات المخزنة على أجهزة  iPhone  المستردة أو المصادرة

وذكرت أبل في بيان حول هذه الميزة:

إننا نعمل باستمرار على تعزيز الحماية الأمنية في كل منتج من منتجات أبل لحماية العملاء من الهاكرز، و منتحلي الهويات، و العبث في بياناتهم الشخصية. نحن نكنّ الاحترام الأكبر للسلطات المعنية، ونحن لا نضع تحسيناتنا الأمنية لإحباط جهودهم للقيام بعملهم.

واجهت الشركة الشهيرة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في سـنة 2016 عبر جهاز iPhone متصل بعمليات إطلاق النار الإرهابية في سان برناردينورفضت شركة Apple إنشاء تطبيـق مخصص كان سيسمح للوكالة بتجاوز الإجراءات الأمنية المصممة لحماية البيانات المشفرة على جميع منتجات iOS ، خوفًا من أن يقع هذا "الباب الخلفي" سريعًا في أيدي خبيثة ويجعل ملايين المستهلكين عرضة للخطرأسقط مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI قضيته ضد شركة آبل في آذَارُ 2017 بعد الكشف عن تمكنه من الوصول إلى المعلومات عبر الجوال من أَثْنَاء وسائل أخرىإذا كان ذلك عبر منفذ USB ، فقد أغلقت Apple الآن فعليًا هذا الطريق .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات خلاف المعتاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف