مدرب الشباب الجديد غارسيا صورة أرشيفية
مدرب الشباب الجديد غارسيا صورة أرشيفية

بعد قيام نادي الشاب السعودي بإقالة مدربة ألميرون، أعلن أمس النادي السعودي عن تعيين المدرب الأسباني لويس غارسيا بلازا ليصبح مدربآ جديدآ لفريق الكرة.

وجب الذكر ان في وقت سابق هذا الأسبوع أعلن مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة المهندس خالد البطان قد أعلن عن إقالة الأرجنتيني ألميرون  من قيادة نادي الشباب فنيآ، وجاء هذا عقب خروج الفريق من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد خسارته أمام نادي الشعلة بـ2-1 في من دور الـ32 من البطولة.

مسيرة جارسيا التدريبية السابقة


وخلال مسيرته التدريبية، تولى المدير الفني الإسباني لويس جارسيا تدريب نادي بني ياس الإماراتي خلال الفترة من يوليو 2014 حتى مارس 2016 ودرب أيضاً فياريال وخيتافي في الدوري السعودي.

كما تولى غارسيا أيضاً تدريب فريق بيجين رينهي الصيني وليفانتي وإليتشي وبيندورم في إسبانياً، مع العلم أنه دخل مجال التدريب في 2003.

كلمة السر في اختبار غارسيا مدرباً للشباب

وأفادت صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن الروماني كوزمين أولاريو، المدرب السابق لفريق الهلال والمنتخب السعودي، هو من أشار على إدارة الشباب التعاقد مع لويس غارسيا  حتى نهاية الموسم الجاري، بعد أن طلبت مشورته.

يذكر أن الإسباني غارسيا سوف يصل خلال اليومين المقبلين إلى الرياض، وسيقود الفريق العاصمي في مباراته المقبلة أمام أبها، ضمن منافسات الجولة الـ12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

المصدر: سبورت360