أرقام مرعبة لليفربول في الدوري الإنجليزي
أرقام مرعبة لليفربول في الدوري الإنجليزي

قام نادي ليفربول الانجليزي ،بمواصلة سجله الرائع والتاريخى فى مسابقة الدوري الإنجليزي المعروف "بريميرليج"، خلال الموسم الكروى الحالي.

وكان ذلك عقب الانتصار الذى حققه على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة بثلاثية، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاثنين على ملعب "أنفيلد رود"، في نهاية مباريات الجولة السابعة والعشرون من المسابقة الانجليزية.

أرقام ليفربول في الدوري الإنجليزي

وتكشف تلك الأرقام التى استطاع ليفربول تحقيقها هذا الموسم انما يدل علي تفوقه الكبير على جميع منافسيه فى الدوري الإنجليزي،هذا الموسم حيث حقق 26 فوزا من إجمالى 27 لقاء تنافس خلاله الفريق حتى الآن وحصل على تعادل وحيد امام نادي مانشستر يونايتد وعلى بعد خطوات بسيطة من تحقيق دورى اللاهزيمة او كما يسمى الدوري الذهبى المسجل باسم فريق ارسنال.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

واحرز نجوم ليفربول 64 هدفا فى الدورى هذا الموسم فيما استقبل دفاعه 17 هدفا ليملك أقوى خط دفاعى وحارس مرمى فى الدوري ونجح فى الخروج ب كلين شيت فى اثنى عشر مباراة.

ووصل ليفربول إلى النقطة 79 في  ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي الثانى والذى انتصر هو الاخر على فريق ليستر مساء أول أمس السبت،على ملعب الاخير ليصبح ليفربول على بعد 4 مباريات للتتويج باللقب الغائب عنه منذ 30 عاما.

ونجح ليفربول امس الى الوصول الى الرقم المسجل باسم نادي مانشستر سيتي فى تاريخ البريميرليج بعد فوزه على وست هام يونايتد، حيث استطاع ليفربول التساوى معه فى قائمة أكثر فريق تحقيقا للفوز المتتالى في تاريخ البريميرليج بعد تحقيقهم 18 فوز متتالى. 

وفاز ليفربول في مباريات ملعبه الـ21 الأخيرة في الدوري ليعادل بذلك الرقم القياسي في تاريخ الدوري والذي حققه الريدز بين ينايرالي ديسمبر 1972 تحت قيادة  المدرب القدير بيل شانكلي.

بطولات ليفربول

وعلى صعيد اخر سجل الفرعون المصرى 19 هدفاً خلال مشاركته بقميص ليفربول فى الموسم الجارى بعد ماشارك فى 36 مباراة بجميع المسابقات فى ثالث مواسم يلعب محمد صلاح بقميص الاحمر منذ انضمامه إليه قادما من روما الإيطالى وبذلك يصبح محمد صلاح سجل 44 هدف فى الموسم الاول له ثم 52 هدف فى الموسم الثانى متخطيا العديد من النجوم العالمية التى لعبت لفريق ليفربول.

واصبح الدولي المصري على بعد خطوات قليلة من تحقيق انجاز عربي ومصري اخر وهو الفوز بالدوري الانجليزي وهو انجاز يضاف الى بطولة اوروبا العام الماضى حيث كان له الفضل فى تحقيق الفريق لبطولة دورى الابطال عام 2019.