ثورة الرياضيه فى السعودية
ثورة الرياضيه فى السعودية

اكد الاتحاد السعودي للرياضة على انطلاق دوري كرة القدم للسيدات على المستوي المجتمعي بالرياض وصرح الاتحاد السعودي بذلك في بيان رسمي.

وقد أكد ذلك أن اول انطلاقة للدورى السعودي للسيدات والذي يتم الاستثمار فيه بالكامل من جانب الاتحاد السعودي الوطنى تحت بند الرياضة للجميع، ومن المؤكد ان يقام الدوري السعودي للسيدات تحت سن السابعة عشر عاما او مايزيد في كل من الرياض وجدة والدمام.

التحضيرات النهائية لدوري كرة القدم للسيدات بالرياض

ومن المحتمل ان يكون لهذا الدوري مباريات أولية في كل مدينة من السابق ذكرها للوقوف علىي تشكيل الفرق المتنافسة قبل التقدم إلى مرحلة التصفيات ومن ثم المرحلة النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية للبطولةالتي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة ومن المتوقع ان يضع الاتحاد السعودي مكفأة مالية قدرها 500 ألف ريال سعودي.

وقد اوضح الاتحاد السعودي فى بيان كافة الملاعب على اتم الإستعداد لبدء الدوري السعودي للسيدات في مارس 2020، مع وجود متخصصين وكوادر فنية نسائية بالكامل من أجل الاشراف وإدارة اللجان المختلفة.

ومن المحتمل ان تكون هذه الفرق المخصصة والمسئولة عن التجهيزات للدوري السعودي للسيدات ان تقوم بالكشف عن كافة المتطلبات سواء كانت هذه المتطلبات طبية او ادارية او فنية،كما تقوم ايضا  بحل اى مشاكل تخص التحكيم السعودي.

ومن اهم الأشياء فى برنامج الدوري السعودي للسيدات أنه يتم العمل علي تنظيم دورات تدريبية وتحكيمية من قبل اتحاد الرياضة السعودي، للمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تواجه اقامة هذا الدوري مع العمل علي اقامة مؤتمرات وبرامج تدريبية سواء للاعبات او الحكام وكافة الامور من اجل تنظيم واقامة دورى يكون هو الاول من نوعة فى دول الخليج.

كما اضاف الاتحاد السعودي للرياضة: انه في مرحلة لاحقة، سيتم الترويج من الاتحاد السعودي للرياضة، دوري كرة القدم للسيدات فى كافة انحاء المملكة، كما سوف يعلن عن كافة التفاصيل التي تخص بطولات الدوري، ومباريات كرة القدم النسائية، والمهرجانات والدعاية التي تستهدف الفتيات في سن الـ سادسة عشر او يقل.