الزمالك يعد العدة من اجل اللقب الأفريقي
الزمالك يعد العدة من اجل اللقب الأفريقي

وصل مسئولو نادى الزمالك المصري فى ابرام اتفاق مع 3 لاعبين اجانب لتدعيم فريق كرة السلة فى بطولة لأفروليج التى تقام خلال الفترة المقبلة، حيث يحق لكل فريق التعاقد مع 4 محترفين للمشاركة فى البطولة القارية .

حيث قرر نادي الزمالك التعاقد مع الثلاثى ماثيو براين، الذى يحمل الجنسية الإنجليزية وماكسى شامبا لاعب النجم الساحلى السابق، بالإضافة إلى واين أرنولد الذى كان لاعب في صفوف نادي الأهلى ببطولة أفريقيا للأندية التى أقيمت عام 2016ومن المقرر أن يتعاقد الفريق مع لاعب رابع خلال الأيام القليلة المقبلة.

حيث اسفرت القرعة عن وقوع نادي الزمالك فى مجموعة النيل التى تضم كل من الكاميرون ورواندا وتونس وموزمبيق ونيجيريا على أن يصعد 4 فرق فقط بعد خوض التصفيات النهائية.

جدول ومواعيد البطولة

وجاء ترتيب المباريات علي النحو التالي حيث تقام فى الفترة من 20 الى 23 مارس الحالي بدولة تونس، ومن 16 الى 18 أبريل القادم تقام في دولة نيجريا، اما المرحلة الثالثة فسوف تقام في القاهرة فى الفترة من 30 ابريل حتى 2 مايو القادم علي ان يصعد 4 فرق من هذه المجموعة و4 فرق اخري من المجموعة الثانية التي يطلق عليها مجموعة الصحراء.

ومن ثم تشارك الفرق الأربعة المتأهلة من كل مجموعة فى الدور قبل النهائى للبطولة والنهائى والتي تستضيفها دولة رواندا فى احد ايام 26 27 28 29 30 31 من شهر مايو في حالة تأهل الزمالك إلى قبل نهائى بطولة دورى السوبرالمصري على أن يلعب مع نظيره الاتحاد السكندرى فى مباريات الأفضل من 5 لقاءات والتى تقام 5 و 7 و 10 و 12 و 16 من شهرمارس الحالي بينما يلعب فريق الأهلى المصري مع الجزيرة المصري فى نفس أيام البطولة الهامة.