عقوبات بالجملة علي الزمالك
عقوبات بالجملة علي الزمالك

اصدراتحاد الكرة المصري برئاسة الأستاذ عمرو الجناينى رئيس اللجنة المعينة من جانب الأتحاد الدولي  فيفا مجموعة من القرارات والعقوبات على نادى الزمالك المصري

بسبب عدم لعبه مباراة القمة أمام الأهلى في الدوري وتدرس الجبلاية على الوقوف وحصر جميع الخسائر الناتجة عن إلغاء المباراة،والتي تخص علي سبيل المثال الأمورالخاصة بعائد البث وحقوق الرعاية،على أن يتم تعويض الشركة الراعية من مستحقات نادي الزمالك لدي الأتحاد.

قرارات الأتحاد المصري لكرة القدم

هذا وقد قررالاتحاد المصرىاعتماد مااقرته إدارة لجنة المسابقات بشأن مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى الممتازالمصري التى كان مقررلها يوم الاثنين الماضى ولم يحضر فريق نادى الزمالك بداعي الظروف القهرية.

وتقرراعتبارالأهلى فائزا باللقاء 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من إاجمالي رصيد نادي الزمالك فى نهاية موسم الكروي 2019-2020 وبناء عليه يعاد ترتيب الفريق ترتيبه ضمن الجدول النهائى لمسابقة الدورى العام المصري هذا بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية ضخمة على النادي.

وكانت إدارة لجنة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناءً على تقارير حكم اللقاء الاجنبي ومراقب اللقاء وتطبيق لنص مواد العقوبة من لائحة لجنة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة المقر من الأتحاد المصري لكرة القدم.

لجنة الأندية المحترفة

وقد اتفق أعضاء اللجنة الخماسية على تشكيل لجنة الأندية المحترفة بداية من الدور الثانى من الدورى العام بحيث يكون من حق هذه اللجنة إدارة مسابقة الدورى العام على أن يكون دور اللجنة الخماسية هو إدارة المنتخبات الوطنية ومسابقة كأس مصر وفقا للائحة المتعارف عليها.

ويأتي ذلك بعد الأزمات الاخيرة التى طغت على الساحة الرياضية المصرية وبالأخص أحداث  لقائي السوبر المحلى بين الاهلى والزمالك وكذلك مباراة القمة في الدوري التى تم الغاؤها لذا ترغب اللجنة المؤقتة فى البعد عن هذه المشاكل والتفرغ لإدارة المنتخبات الوطنية خاصة وان اللائحة تنص على ذلك .

وعلي جانب اخراجتمع مسئولو اتحاد الكرة بأحد فنادق القاهرة لمناقشة جميع الاحداث الملتهبة علي الساحة المصرية وجاءت هذه الجلسة على هامش الاجتماع الذى أقيم مع سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم لمناقشة اللائحة الجديدة للأتحاد المصري ويأتي ذلك ضمن التكليفات المكلفة بها اللجنة الخماسية لإدارة شئون الاتحاد المصري لحين عقد انتخابات بشكل شرعي.