قرارات الاتحاد الدولي للانتخابات المصرية
قرارات الاتحاد الدولي للانتخابات المصرية

قررالاتحاد الدولى لكرة القدم ان أى مرشح لانتخابات اتحاد الكرة القادمة يجب ان يقدم امضاء على تعهد نزاهة قبل الشروع في الانتخابات القادمة وذلك تنفيذا للبند الجديد الذي اضيف الي اللائحة الجديدة تحت اسم تضارب المصالح التى سيتم اعتمادها وتفعيلها قبل الانتخابات.

حيث يعتبرهذا التعهد بمثابة تبراءة ذمة من المرشح المحتمل بعدم وقوعه فى فخ تعارض المصالح الذى تحرمه اللائحة الجديدة للأنتخابات وفي حال ثبوت تورط المرشح الي اي شبهة تعارض مصالح بين عمله الخاص وعضوية الأتحاد سوف يكون معرضا للخروج من الأنتخابات حال تم شكواه واثبات ذلك.

هذا وتعهد اتحاد الكرة مع  السيدة /سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم على  الانتهاء من التعديلات النهائية التى سيتم وضعها فى اللائحة الجديدة للأنتخابات وذلك قبل اعتمادها من قبل الجمعية العمومية للاتحاد المصري.

تعرف علي شروط الأنتخابات الجدية للأتحاد المصري

1/ زيادة عدد أعضاء العنصر النسائى في المجلس الجديد إلى اثنتين.

2/ تفعيل بند تضارب المصالح بحيث لا يسمح لأى عضو بالعمل في مجال الاعلام أو التسويق الرياضى أو أي مجال يتأثر بعمله في اتحاد الكرة.

3/استمرار بند الـ8 سنوات (بحيث لا يُسمح لأى عضو خوض الانتخابات أكثر من دورتين).

4/وضع حد أقصى لسن المرشحين سواء على منصب الرئيس أو العضوية  وهو 70 عاما.

حيث انه بالفعل تتم صياغة تلك البنود من قبل الأتحاد الدولي من اجل وضع مسودة نهائية تعرض علي الاندية المصرية قبل فتح باب الترشح للأنتخابات بوقت كافي واكد علي ذلك اعضاء اللجنة الخماسية أن لائحة لجنة الإنضباط بالجبلاية قانونية بنسبة 100% وان مايعلن عن بطلان اللائحة لجنة الأنضباط غير صحيح بالمرة.

 واعلن المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة المصري أن لائحة لجنة الانضباط تم عرضها على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة يوم 20 سبتمبر الماضى أي قبل انطلاق الدورى العام بيوم واحد، كما تم ارسالها الي النادي الأهلي فور طلبها من اتحاد الكورة وبذلك تكون تلك الشاعات عارية تماما من الصحة حيث ان اللجنة تمارس عملها بالحرافية المطلوبة.