مباراة إنتر ميلانو أمام نابولي
مباراة إنتر ميلانو أمام نابولي

نادي نابولي يقطع الطريق الصعب نحو نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بعد انتصاره العريق يوم الأربعاء، على فريق إنتر ميلانو بهدف نظيف في عقر داره على ملعب جوزيبي مياتزا في ذهاب الدور نصف النهائي.

ويرجع الفضل للإسباني فابيان رويز صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 57 في الفوز في مباراة اليوم، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها الفريق الجنوبي بالفوز على إنتر على ملعبه في مسابقة الكأس وفقًا الى ما ذكرته "أوبتا" للإحصاءات.

أيضًا هذه هي الهزيمة الأولى لفريق إنتر ميلانو على أرضه في جميع المسابقات منذ هزيمته أمام البارسا في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا في 10 ديسمبر 2019.

علاوة على ذلك، لم يصل نابولي لنهائي مسابقة الكأس منذ موسم 2013-2014، عندما توج بلقبه الخامس وكان على حساب فريق فيورنتينا بثلاث أهداف مقابل هدف.

تفاصيل مباراة إنتر ميلانو أمام نابولي

وتفصبلًا، أقعد أنتونيو كونتي مدرب متصدر الدوري المحلي عددا من لاعبيه الأساسيين، قبل الاستحقاق القادم حيث سيتواجه مع لاتسيو ثالث الترتيب بفارق نقطة واحدة عنه ويوفنتوس في روما الأحد.

على وجه الخصوص، تميز صاحب الأرض نسبيا في الشوط الأول مع بعض اللمحات لضيفه الذي يعاني في "سيري أ" ما وضعه في المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب.

وأهدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف مؤكد أمام مرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، بعدما أطاح بها بعيدا عن المرمى (17).

واقترب أوسبينا يتسبب بهز شباكه بعدما أخطأ بتمرير الكرة، لكن الألماني دييغو ديمي القادم من لايبزيغ مطلع العام قطع الكرة قبل وصولها إلى البلجيكي روميلو لوكاكو (26).

وقام الحارس دانييلي باديلي بانقاذ مرماه من هدف محقق بعدما أبعد في اللحظة الأخيرة تسديدة البولندي بيوتر زيلينسكي وهي في طريقها نحو الشباك (45+2).

وزاد إيقاع المباراة في شوطها الثاني، وبدا أن الفريقين يريدان تحقيق نتيجة إيجابية تريحهم في مباراة العودة، وهو ما نجح الضيوف بتحقيقه بعدما سجل رويز الهدف، إثر مجهود فردي استهله بتمريرات متبادلة مع جيوفاني دي لورينتسو وأنهاه بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء الى يمين باديلي (57).

وأعطى الهدف الراحة للاعبي نابولي فانكفأوا للدفاع بهدف صد الهجمات المستمرة على شباكهم في ظل ترك لاعبي إنتر لمنطقتهم بهدف الضغط لإدراك التعادل، وهو ما قريبا من أن يتحقق بواسطة البديل الدنماركي كريستيان اريكسن لكن تسديدته من مسافة قريبة انحرفت قليلا عن المرمى (72).

ولم تجدي المحاولات الأخيرة أي نفع لإنتر باختراق منطقة نابولي بعدما طلب مدرب الأخير جينارو غاتوزو إقفال المنطقة بوجههم.

جدير بالذكر أن الفريقان سيلتقيا إيابا في سان باولو في الخامس من آمارس القادم، حيث تقام الخميس مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي الآخر حيث يحل يوفنتوس ضيفا ثقيلًا على ميلان في ملعب سان سيرو.