بيان نادي الإتحاد السعودي ضد الأخطاء التحكيمية في مباراة الهلال
بيان نادي الإتحاد السعودي ضد الأخطاء التحكيمية في مباراة الهلال

في بيان رسمي اليوم الأحد أعلنت إدارة نادي الإتحاد السعودي "إتحاد جدة" التقدم بشكوي رسمية ضد القرارت التحكيمية الخاطئة حسب بيانها، في المباراة السابقة للفريق ضد نادي الهلال السعودي "الزعيم السعودي" في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم.

وبحسب المذكرة التي تقدم بها نادي الإتحاد السعودي، اليوم الأحد إلي إتحاد الكرة السعودي، حول الأخطاء التحكيمية المؤثرة للغاية خلال المباريات التي خاضها الفريق في بطولة الدوري السعودي.

وذكر البيان أن هذه الأخطاء التحكيمية، وخاصة الأخطاء الخاصة بالمباراة الماضية ضد نادي الهلال السعودي ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري.

نادي أتحاد جدة السعودي "الإتحاد السعودي" يتقدم بشكوي ضد الأخطاء التحكيمية في مباراة الهلال

وتضمن بيان الإتحاد السعودي اليوم عدد من الأخطاء في مباراة النادي ضد الهلال، بعد قيام حكم المباراة بإلغاء هدف بداعي التسلسل، وهو هدف صحيح حسب ما نشرة نادي الإتحاد خلال الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وكشف البيان إلي أن بعد مشاهدة الكرة في الإعادة تأكدت بأن هدف المباراة صحيح لصالح نادي الإتحاد نظرآ لعدم دقة الخطوط الخاصة بملعب المباراة.

ورصد البيان بأن حكم المباراة قد قام بالسماح بإجراء التغيير، قبل القيام بكشف صحة الهدف، مشيرة إلي أن هذا الأمر خاطئ حسب لوائح "الفيفا" الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وتضمن البيان أيضآ شكوي ضد الحكم بعد إحتساب ركلة جزاء صحيحة خلال مجريات المباراة، مع عدم إتحاد حكم اللقاء لإجراء قانوني ضد ضرب لاعب الإتحاد خالد السميري بدون كرة.

إتحاد جدة يشتكي من عدم صحة تنفيذ ركلة جزاء الهلال

وشهدت البيان أيضآ عدم صحة تنفيذ ركلة الجزاء الخاصة بهدف الهلال، نظرآ لتداخل اللاعبين أثناء تسديد ضربة الجزاء، وهو ما يعد مخالفة للوائح وقوانين كرة القدم حسب لوائح الفيفا.

نص بيان نادي الأتحاد السعودي إلي إتحاد كرة القدم في المملكة

وجاء خلال البيان الذي نشر منذ دقائق علي الصفحة الرسمية للنادي علي حسابه الرسمي علي موقع "تويتر" بيان إتحاد جدة السعودي "ومجلس إدارة النادي (الاتحاد) إذ يصدر هذا البيان فإنه لا يبحث عن تسجيل موقف تجاه ما تعرض له الفريق من أخطاء تحكيمة ليست تقديرية” في ظل وجود الـ VAR.. وكافة المستندات والشواهد تؤكد أحقية نادي الاتحاد في كسب نقاط الحالات السابقة إلا أن لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم كان لها رأي آخر".