إتحاد الكرة السعودي ينظر في 100 شكوي بين اللاعبين والأندية
إتحاد الكرة السعودي ينظر في 100 شكوي بين اللاعبين والأندية

إتحاد كرة القدم السعودي ينظر في الشكاوي والقضايا المرفوعة من قبل اللاعبين والأندية

تبدأ لجنة الانضباط والأخلاق الموالية للاتحاد الكروي السعودى للساحرة المستديرة كرة القدم الأسبوع الجارى مخاطبة الأندية الصادر فى حقها مراسيم من قاعة لجنة فض المنازعات للتحقق من تطبيقها، وأفصحت لجنة المنافسات فى صلة الدورى السعودى للمتخصصين مواقيت الجولات المتبقية من لقاء رياضي دورى كأس صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان للاحترافيين للموسم الجارى 2019-2020، في أعقاب إرجاع جدولتها نتيجةًً لتوقف النشاط منذ شهر آذار الماضى جراء انتشار فيروس Covid 19 المستجد "كورونا".

 

كما اعلنت صحيفة جرنال "الرياضية" التابعة للمملكة العربية السعودية، إن عدد القضايا المرفوعة من قبل اللاعبين مقابل الأندية تجاوزت أكثر من  مائة قضية، ما بين حقوق أندية أخرى ولاعبين ووكلاء تنبسط من عام 2016 حتى هذه اللحظة، مشيرةً إلى عطاء هذه الأندية وقت إضافيً قصيرة حتى خاتمة الأسبوع الآتي بهدف تأدية الأحكام والأحكام الصادرة من قاعة فض المنازعات.

 

ونوهت الجرنال على أن اللجنة لم ترصد أى موضوع مقابل نادى الهلال، بينما سجَّلت على النصر مسألة واحدة ليس إلا، ورصدت على أندية الشبان والاتحاد والأهلي، جمعًا، أكثر من  عشر قضايا لم تُنفَّذ قراراتها في أعقاب.

 

واستطردت المجلة أنه وفق قائمة الانضباط والأخلاق، سوف تكون الأندية التى لا تلتزم بأداء الأحكام معرضة لغرامة نقدية، من ثم حسم نقطٍ من رصيدها، يلى ذاك حظرها من الاشتراك، وأخيرًا الانخافض إلى الدرجة الأسفل من بطولة منافسات الدوري.

 

استنادا للجدول الذى نشرته صلة الدورى السعودى عن طريق موقعها المعترف به رسميا، فإنه من المعتزم أن تنطلق مسابقات الجولة 23 من الماتش يوم 4 آب القادم، حتّى تختتم الماتشات بالجولة الـ30 والأخيرة يوم يوم الاربعاء 9 أيلول الآتي، ومن المخطط له أن يلتقى الهلال فى الجولة 23 مع النصر يوم الاربعاء 5 آب الآتي فى ديربى العاصمة المملكة العربية المملكة السعودية "العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية".

 

وتشهد الجولة 24 اجتماع ديربى جدة بين الأهلى والاتحاد يوم الاحد 9 آب القادم، في حين يلتقى الأهلى مع الهلال أوج الجولة 26 يوم عشرين من الشهر ذاته.

 

ويلتقى تحالف جدة مع النصر فى أهم ماتشات الجولة 29 يوم 4 أيلول المقبل، بينما يجابه الهلال مثيله الشبيبة فى أكثر أهمية مجابهات قتالية الجولة الأخيرة من الدورى السعودي.

 

ويتصدر الهلال السعودى جدول مواعيد مركز دورى كأس صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان للاحترافيين بمخزون 51 نقطة مع فارق 6 نقط عن النصر الوصيف.