مباراة الفيصلي الاردني ونادي الكويت
مباراة الفيصلي الاردني ونادي الكويت

أهداف مباراة الفيصلي الاردني ونادي الكويت حيثُ تأهل فريق الكويت الكويتي إلى الدور الثاني من التصفيات التأهيلية بدوري أبطال آسيا، عقب فوزه على مضيفه الفيصلي الأردني 2 / 1، بعد الوقت الإضافي اليوم الثلاثاء 14-1-2020.

نتيجة مباراة الفيصلي الاردني ضد نادي الكويت حيثُ  افتتح الفيصلي اهداف المباراة فى الدقيقة 9 بواسطة أنس الجبارات برأسية من ركنية رائعة، نفذها اللاعب احمد العرسان ، وفى الدقيقة 38 تعادل الكويت الكويتي من خلال اللاعب يوسف ناصر برأسية جميلة بعد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها فيصل زايد الحربي.

 وفى الشوط الثاني استمر التعادل بين الفرقين حتي نهاية الوقت الاصلي، وانتقل اللقاء الى الاشواط الإضافية ، وفى الشوط الاضافي الثاني وقبل الذهاب الى ركلات الترجيح حسم الكويت الكويتي اللقاء فى الدقيقة 119 عن طريق اللاعب فهد الهاجري ، و جاءت كرة الهدف عن طريق عرضية مُتقنة من الرواق الايسر عن طريق فيصل زايد، والذي استغلها الهاجري ووضعها بقدمه اليمني فى شباك الفيصلي لينتهي اللقاء 2-1 ، وبهذا الفوز، تأهل الكويت إلى الدور التالي ليضرب موعدا مع استقلال طهران الإيراني.

تنطلق المباراة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، الساعة 18:00 بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية.

ترجع آخر مواجهة بين الفيصلي والكويت إلى يوم 23-2-2007 ضمن مسابقة البطولة العربية للأندية وفاز نادي الكويت بهدف دون رد على الأراضي الأردنية.

وكان الفيصلي قد فاز على الأراضي الكويتية في نفس الموسم بهدف دون رد ضمن مسابقة البطولة العربية يوم 11-12-2006 ، ويَمر الفيصلي بفترة مميزة هذه الأيام حيث فاز أربع مرات في آخر خمس مباريات بجميع المسابقات ، وأما الكويت فقد فاز ثلاث مرات، وتعادل مع اليرموك وخسر من السالمية.

كما تقام ثلاث مواجهات أخرى فى الدور التمهيدى بدوري أبطال آسيا اليوم، أبرزها الرفاع البحرينى مع تشيناي سيتي الهندى فى مدينة شيلونج الهندية.

ويفتقد الفيصلى الأردنى لدعم الجماهير فى مباراة اليوم بعد العقوبة المفروضة من الاتحاد الآسيوي بمنع الفريق من خوض المواجهة الأولى فى المسابقة القارية بحضور الجماهير بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراته الآسيوية الأخيرة مع الجزيرة فى كأس الاتحاد الآسيوي.

علي الجانب الأخر فأنة من المقرر أن يلتقى الفائز بالمباراة مع الاستقلال الإيرانى يوم 21 يناير الجارى ثم يتأهل الفائز للدور التمهيدى الحاسم لمواجهة الريان القطرى فى الدوحة يوم 28 من الشهر نفسه، بينما ينتقل الخاسر اليوم للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي

وتضم قائمة نادى الكويت في مباراة الفيصلي الاردني ضد نادي الكويت  كلا من: سامي الصانع، مشاري العنزي، فهد الهاجري، يوسف الخبيزي، فهد العنزي، عبد الله البريكي، فيصل زايد، عبد العزيز ناجي، يوسف ناصر، فهد حمود، علاء عباس، حميد القلاف، شريدة الشريدة، حسين الحربي، أمجد عطوان، حسين حاكم، فواز الفضلي، شاهين الخميس، عبد الواحد سيسوكو، يعقوب الطراروة، أحمد الزنكي، عبد الرحمن الحسينان، خالد القحطاني، بيسمارك فييرا.

وأسفرت قرعة النسخة الجديدة من مسابقة دوري ابطال اسيا 2020، التى أقيمت فى مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور"، عن وقوع الهلال حامل اللقب فى المجموعة الثانية ، وجاء الهلال السعودى على رأس المجموعة الثانية السهلة بجانب كلا من: شباب الأهلى دبى، باختاكور الأوزباكى، والمتأهل من الملحق 3 (الفائز من ملحق قطر وإيران والهند والبحرين).