إطلاق هاتف جوجل الجديد Pixel 4a منافس آيفون الأوحد
إطلاق هاتف جوجل الجديد Pixel 4a منافس آيفون الأوحد

شركة جوجل من خلال متجرها الإلكتروني "جوجل ستور" Google Store تعلن عن هاتفها الجديد Google Pixel 4a المنافس الأوحد لهاتف آيفون، نقدم لكم المواصفات والسعر بالدولار الامريكي والريال السعودي، تـــــابعونا. هاتف جوجل Pixel 4a

كشفت عملاقة التكنولوجيا جوجل عن هاتفها الاخير Google Pixel 4a في الثالث من شهر أغسطس القادم.

ومن المحتمل أن يكون الهاتف المقصود الإعلان عنه قريبًا  هو (بكسل 4 أي) Pixel 4a حيث يُتوقع على نطاق واسع أن الهاتف الجديد سيكون خليفة (بكسل 3أي) Pixel 3a، الذي أُطلق العام الماضي مقابل 399 دولارًا أميركيًا، ولكنه يقدم بعض المواصفات المتقدمة التي امتاز بها هاتف (بكسل 3) Pixel 3 الأعلى سعرًا، مثل الكاميرات المتقدمة.

ويكون بتقنية GSM / HSPA / LTE ،  والألوان هي الأسود والأزرق، ويأتي بدقة 1080×2340 بكسل، نسبة 19.5: 9 (حوالي 444 بكسل لكل بوصة)، والسرعة ثماني النواة (2 × 2.2 جيجاهرتز Kryo 470 Gold & 6x1.8 GHz Kryo 470 Silver)، ومعالج رسوميات gpu أدرينو 618.

ووفقا الرئيس التنفيذي لشركة جوجل "سوندار بيتشاي"، سيتنافس (بكسل 4 أي) مباشرةً مع هاتف (آيفون إس إي) الجديد من آبل، الذي يقدم المعالج القوي ذاته الموجود في هواتف (آيفون 11) الرائدة وميزات إضافية، مثل: الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء، ويبدأ سعر آيفون إس إي من 399 دولارًا.

أما عن سعره في المملكة العربية السعودية فهو 1,641 ريال سعودي، وسعره بالدولار الأمريكي     437 دولار.

من المحتمل أن تطلق شركة جوجل هاتفي Pixel 4a، و Pixel 4a XL، وهما النسخة المنخفضة التكلفة من هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL، التي أطلقتها في نهاية 2019. حيث تُصنف هذه الهواتف ضمن هواتف الفئة المتوسطة؛ لاستهداف المستخدمين ذوي الميزانية المحدودة، مع تقديم ميزات قوية تساعدها على المنافسة في هذا السوق.

هواتف جوجل Pixel 4A المقبلة

في السنة السابقة أطلقت جوجل هاتفي Pixel 3A و Pixel 3A XL بسعر يبدأ من 399 دولارًا و 479 دولارًا على التوالي، لذا لن يكون من المستغرب إذا احتفظت جوجل بنموذج التسعير نفسه لهواتفها القادمة هذا العام لسببين:

* ليس من المنطقي رفع سعر هاتف موجه بشكل أساسي للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة.

* بات تسعير الهواتف المتوسطة المواصفات بهذا المبلغ سِمة أساسية للكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكية لجذب المستهلكين.

زيادة على ذلك فقد أبانت العديد من التقارير التي تذكر بأن تكلفة شراء هاتف Pixel 4A قد يكون أرخص، حيث من المتوقع أن يبدأ بسعر 349 دولارًا، وإذا صحت هذه التقارير فمن المتوقع أن يجعله هذا السعر أكثر قدرة على المنافسة مع هاتف آبل iPhone SE الجديد وسلسلة هواتف Galaxy A من سامسونج.

نظام تشغيل هاتف جوجل الجديد Pixel 4a:

الشعور بالتفاؤل شىء جيد لأن هاتف Pixel 4A قد يأتي بالنسخة النهائية من إصدار نظام التشغيل أندرويد 11، إلا أن جوجل أجّلت إطلاق نظام التشغيل أندرويد 11 في ضوء الاحتجاجات والاضطرابات التي في الولايات المتحدة، بدون تحديد موعد جديد لإطلاقه.

لهذا من المحتمل أن تطرح جوجل هواتف Pixel 4A بإصدار أندرويد 10، ولكنها بالتأكيد ستحصل على إصدار أندرويد 11 فور إطلاقه.

تصميم هاتف جوجل الجديد Pixel 4a

لا يوجد طريقة لمعرفة تصميم هاتف Pixel 4A بشكل رسمي في هذه المرحلة، إلا أن هناك بعض الصور التي قد سُربت، تُظهر أن الهاتف أصغر حجمًا بفضل الحافات الضيقة، بالإضافة لاحتوائه على ثقب في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة لتضمين الكاميرا الأمامية.

كما نجد منفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 مم، ونظرًا إلى أن الهاتف السابق يحتوي على منفذ لسماعة الرأس فمن المتوقع أن يحتوي هاتف Pixel 4A على المنفذ نفسه.
هل ستطلق جوجل هاتفًا متوسط المواصفات يدعم شبكات 5G؟

حينما طرحت جوجل هاتفيها الرائدين Pixel 4 و Pixel 4XL في العام السابق، لم تكشف عن أي خطط لها لإطلاق هاتف بيكسل يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، لذا سيكون من المفاجئ إذا قررت الشركة أن هاتف Pixel 4A، المتوسط المواصفات، سيكون أول هاتف لها يدعم شبكة الجيل الخامس.

من هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن هاتف جوجل الجديد Pixel 4a الذي سوف يطرح في الاسواق قريبا ونود أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تريدون معرفته عن هاتف جوجل الاخير المنافس لهاتف ايفون.