وفاة هيام طعمة عن عمر يُناهز الـ 51 عامآ
وفاة هيام طعمة عن عمر يُناهز الـ 51 عامآ

توفيت اليوم الفنانة السورية «هيام طعمة»، بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهر الـ 59 عامآ، حيث داهمها الموت بشكل مفاجئ أثناء تواجدها في هولندا.

ونجحت الفنانة السورية هيام من ترك بصمة جيدة يذكرها بها محبي الدراما السورية، في مشوارها الفني القصير في كلآ من «الغناء - الإنتاج - التمثيل».

وجب الإشارة إلي أن النجمة السورية من مواليد مدينة حلب، وقد ولت يوم 18 من شهر أغسطس عام 1961، ونجحت هيام من التخرج من دار المعلمات في دولة سوريا، كما تمكنت من الحصول على شهادة كبرى في علم نفس الأطفال والتربية من جامعة في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمكنت أيضآ من بدء مشوارها الفني في سن صغير للغاية، حيث شاركت في مسرحية «كاسك يا وطن» من الفنان السوري القدير «دريد لحام».

وفاة الفنانة السورية هيام طعمة عن عمر يناهز 59 عاما

وبعدما قامت باللجوء إلي مجال الغناء في بداية الثمانينيات، بعدها ذهب إلى العاصمة المصرية القاهرة، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية بداية من مسلسل «داليا المصرية».

كما شاركت هيام طعمة في عدد من الأفلام أبرزها «إضراب الشحاتين - الشاويش حسن - عائلة مشاغبة جدا - انا والعذراء والجدي - انتبهوا أيها الأزواج - هي والعملاق - غريب في الميناء».

وحول أعمالها في الدراما الخاص بالمسلسلات فقد شاركت في مسلسلات «جمال الدين الأفغاني - الغفران والذئب»، وشاركت في أخر أعمالها في عام 2006 مع الممثلة المصرية منى زكي في مسلسل «السندريلا»، الذي يجسد قصة حياة الفنانة المصرية القديرة سعاد حسني.